محليات

9 ملايين تداولات بورصة دمشق

حافظت سوق دمشق للأوراق المالية أمس على أدائها التصاعدي إذ أغلقت جلسة التداول على حجم “74,306” ألف سهم موزعة على “65” صفقة بقيمة تداولات إجمالية تجاوزت تسعة ملايين ليرة سورية، وارتفع مؤشر سوق دمشق للأوراق المالية “1,64” نقطة عن الجلسة  الماضية مغلقاً على قيمة “1331,74” نقطة وبنسبة تغير موجبة “0,12%”.

و حسب قيمة التداول جاء بنك الشام في المقدمة, وثانيا سهم شركة العقيلة للتأمين التكافلي وثالثاً جاء المصرف الدولي للتجارة والتمويل.

في حين كانت قيمة التداولات اقل لأسهم كل من بنك قطر الوطني- سورية، و بنك سورية الدولي الإسلامي، وفرنسبنك – سورية، وبنك بيبلوس – سورية، وبنك الأردن – سورية بالترتيب.

وبحسب صحيفة تشرين السورية فقد توقعت مصادر السوق استمرار الأداء الإيجابي فيها ولاسيما مع استقرار الظروف الأمنية وقرب إدراج أسهم بنك البركة- سورية فيها, كما قرر مجلس إدارة سوق دمشق للأوراق المالية زيادة عدد جلسات التداول لتصبح أربع جلسات أسبوعية في أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس،وذلك بدءاً من يوم الاثنين 4/8/2014.

وفي السياق نفسه أصدرت هيئة الأوراق والأسواق المالية السورية تعميماً طلبت فيه الإفصاحات النصفية كما هي في 30/6/2014 للشركات المساهمة العامة لموعد أقصاه 7/8/2014.