دولي

«لاريجاني»: حصار غزة الظالم ينذر بكارثة إنسانية کبرى

حذر رئيس مجلس الشورى في إيران علي لاريجاني من الأوضاع المأساوية الراهنة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأدان لاريجاني الرئيس الحالي لاتحاد برلمانات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في رسالتين منفصلتين بعث بهما إلى رئيس وأمين عام اتحاد البرلمانات العالمي وبثتهما وكالة أنباء /ارنا/ الإيرانية الجرائم الأخيرة للكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني الأعزل في غزة.

داعيا إلي اتخاذ إجراءات مؤثرة وعاجلة من جانب اتحاد البرلمانات العالمي وسائر المنظمات والمحافل الدولية المسؤولة للحيلولة دون استمرار الهجمات الوحشية الصهيونية ورفع الحصار عن غزة.

وجاء في رسالتي رئيس مجلس الشورى الإسلامي إلي رئيس اتحاد البرلمانات العالمي عبد الواحد راضي والأمين العام لهذا الاتحاد مارتن تشونجونج «کما تعلمون فان الكيان الصهيوني وبذريعة اختطاف 3 مستوطنين، وبعد أن شن عمليات اعتقال واسعة للمئات من الفلسطينيين خلال الأسابيع الأخيرة أقدم علي قتل الفلسطينيين بصورة ممنهجة عبر هجمات عسكرية واسع النطاق علي قطاع غزة تمثل بقصف جوي وبحري ومدفعي للمنازل والمستشفيات والمساجد وسائر المنشات المدنية ما أدي إلي استشهاد وإصابة المئات من المواطنين الفلسطينيين الأبرياء الذين معظمهم من الأطفال والنساء».

وأضاف «من المؤکد أن استمرار هذه الظروف تزامنا مع استمرار الحصار الظالم المفروض علي غزة وعدم توفر الإمكانيات الطبية لمعالجة الجرحى ستتبعه تداعيات خطيرة کوقوع كارثة إنسانية کبري وتهديد الأمن والسلام الإقليمي».