رياضة

الجيش و مصفاة بانياس في نهائي كأس سورية

تأهل فريق الجيش ومصفاة بانياس للمباراة النهائية لكأس سورية بكرة القدم بعد فوز الأول على الوحدة   بهدفين دون رد  والثاني على الاتحاد بنفس النتيجة في مباراتي الدور نصف النهائي اللتان أقيمتا في العاصمة دمشق.

فقد قدم الجيش واحدة من أفضل مبارياته هذا الموسم وفاز على الوحدة بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما على أرض ملعب تشرين في دمشق، في المقابل لم يظهر لاعبو الوحدة بالمستوى الذي يؤهله للمحافظة على اللقب الذي أحرزه الموسم الماضي فخسر اللقاء أداء ونتيجة.

الشوط الأول اعتمد على الهجمات المرتدة التي لم تشكل خطورة حقيقية على مرمى الفريق المنافس لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني لجأ الفريقان إلى الهجوم من الأطراف والعمق وتمكن الجيش من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 55 عبر محمد حمدكو إثر خطأ ارتكبه دفاع الوحدة لينطلق بعدها لاعبو الوحدة إلى الهجوم في محاولة لتعديل النتيجة لكن الجيش باغتهم بهدف ثان في الدقيقة 68 سجله محمد العقاد مستغلا تقدم لاعبي الوحدة للهجوم، وفي الدقائق المتبقية تراجع لاعبو الجيش إلى منطقة الدفاع للحفاظ على تقدمهم ولم تحصل أحداث تذكر لتنتهي المباراة بفوز الجيش بهدفين دون رد.

وفي نصف النهائي الآخر الذي أقيم على ملعب الفيحاء بدمشق تمكن مصفاة بانياس لأول مرة في تاريخه من بلوغ المباراة النهائية لمسابقة الكأس بعد فوزه على الاتحاد بهدفين دون مقابل.

تقدم المصفاة منذ الدقيقة الخامسة عن طريق أكرم علي وتمكن بخبرة لاعبيه من زيادة غلته بهدف ثان في الدقيقة 60 عبر باسل مصطفى ورغم الأداء الجيد للاتحاد إلا أنه لم يتمكن من إدراك التعادل حيث عمد المصفاة إلى إغلاق منطقته الدفاعية واللعب على الهجمات المرتدة فيما عاب الاتحاد التسرع والرعونة.

وتقام المباراة النهائية عند الساعة العاشرة من مساء يوم الجمعة القادم على ملعب تشرين بدمشق.

البعث ميديا | عماد درويش