علوم وتكنولوجيا

«تويتر» تعلن استحواذها على شركة للدفع الإلكتروني

كشفت “تويتر” عن استحواذها على “كارد سبرينج” CardSpring وهي شركة ناشئة متخصصة في مجال الدفع الإلكتروني، وذلك في مسعى جديد منها لتعزيز حضورها في قطاع التجارة الإلكترونية.

وتختص شركة “كارد سبرينج” التي تأسست عام 2011، في مساعدة المطورين على إضافة خدمات الدفع الإلكتروني إلى التطبيقات والمنتجات.

كما تسعى “كارد سبرينج” إلى بناء منصة للدفع الإلكتروني الهدف منها تمكين الناشرين الرقميين وتجار البيع بالتجزئة من إنشاء الجيل القادم من التجارة الإلكترونية لمئات الملايين من المتسوقين الذين لا يتصلون غالب الوقت بالإنترنت.

ويتوقع أن تستفيد “تويتر” من خبرة “كارد سبرينج” في السماح لتجار البيع بالتجزئة بالإعلان عن تخفيضاتهم القادمة أو القسائم عبر موقعها، ودعوة المستخدمين إلى إدخال معلومات بطاقات الائتمان خاصتهم، ثم الاستفادة من هذه العروض لاحقا.

وبدأت “تويتر” باختبار زرين هما، “تَسوَّق الآن” Shop Now أو “اشترِ الآن” Buy Now على الإعلانات، بحيث تتيح للمستخدمين الشراء من الموقع مباشرة، وهو نفس الزر الذي بدأت نظيرتها “فيسبوك” باختباره أيضا.