الشريط الاخباريسلايدعربي

مجزرتان جديدتان جنوب غزة.. استشهاد 27 فلسطينياً وإصابة آخرين

واصلت قوات الاحتلال الصهيوني جرائمها ضد الفلسطينيين وقامت صباح اليوم الاثنين 21 تموز بارتكاب مجزرتين جديدتين في خان يونس ومنطقة الشوكة شمال غرب مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وبحسب وكالة “معا” الفلسطينية التي قالت إن 16 عشراستشهدوا في قصف منزل عائلة أبو جامع في خان يونس، تمكنت طواقم الدفاع المدني من انتشال جثامين ثلاثة عشر منهم بينهم عدد من النساء والاطفال فيما تواصل طواقم الدفاع المدني والإسعاف البحث عن ضحايا جدد.

من جانبها ذكرت وكالة “وفا” الفلسطينية أن 11 شهيداً من عائلة واحدة سقطوا جراء القصف الإسرائيلي لمنطقة الشوكة شمال غرب مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، بينهم عدد من الأطفال ورضيع ونحو عشرين جريحاً.

 وأوضحت الوكالة أن نحو 12 قذيفة سقطت بشكل عشوائي وعنيف على 6 منازل لعائلة صيام كان أغلبها على منزل المواطن محروس صيام، ما أدى إلى مقتل 11مواطناً من العائلة.

وجرى نقل القتلى والجرحى إلى مستشفى غزة الأوروبي في مدينة خان يونس المجاورة، وبينهم حالات وصفت بالخطيرة جداً.

وفي مخيم النصيرات قصفت الطائرات الإسرائيلية في الساعة السابعة والنصف صباح اليوم مواطنا يستقل دراجة نارية ما أدى الى استشهاده وإلى إصابة مواطن آخر بجراح خطيرة.

وفي خان يونس دمرت طائرات الاحتلال منزل اللواء صلاح أبو شرخ، قائد القوى الأمنية في قطاع غزة.

ووقع القصف وسط مدينة خان يونس حيث كان المنزل خاليا من السكان.

وكان المصادر الطبية أعلنت استشهاد اثنين من المواطنين في قصف على قرية المغراقة جنوب مدينة غزة فيما قتل الصياد رائد البردويل في قصف على مدينة رفح جنوب القطاع.

وقال الطبيب أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة إن عدد الشهداء تجاوز مع بداية اليوم الرابع عشر من العدوان 500 شهيد وثلاثة آلاف جريح.