الشريط الاخباريسورية

المطران حنا يستنكر جرائم ما يسمى “داعش” الإرهابي بحق المسيحيين في سورية والعراق

استنكر المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس جرائم ما يسمى تنظيم “دولة العراق والشام” التابع لتنظيم القاعدة الإرهابي بحق المسيحيين في سورية والعراق.

ولفت المطران حنا في تصريح له اليوم الثلاثاء إلى أن استهداف المسيحيين من قبل إرهابيي ما يسمى تنظيم” دولة العراق والشام” جريمة تضاف إلى جرائمهم المرتكبة بحق السوريين والعراقيين وتتناقض مع جميع القيم الدينية والإنسانية.

ولفت المطران حنا إلى أن المسيحيين في مدينة الموصل وغيرها من المدن العراقية “هم سكان أصيلون في انتمائهم لبلدهم وهويتهم العربية العراقية”، معربا عن تضامنه مع جميع العراقيين ولاسيما العائلات المسيحية التي اضطرت للنزوح عن منازلها نتيجة الأعمال الإرهابية والتهديدات التي تعرضوا لها من قبل ما يسمى “تنظيم دولة العراق والشام” الإرهابي.

وأكد المطران حنا أن ما يحدث في العراق ولاسيما في مدنية الموصل هو تدمير للحضارة والهوية العربية العراقية لافتا إلى المتطرفون الإرهابيون يسعون إلى تدمير الوطن العربي بالتوازي مع سعي الكيان الإسرائيلي لتصفية القضية الفلسطينية.

وكان ما يسمى تنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابي أصدر فتوى تقضى باعتناق المسيحيين في الموصل للإسلام أو دفع الجزية أو مغادرة منازلهم أو يكون مصيرهم القتل بالسيف، إضافة إلى مصادرة منازلهم لصالح ما يسمى “الدولة الإسلامية”.