رياضة

كونتي قريب من قيادة باريس سان جيرمان

أصبح المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي على أبواب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ليتولى تدريبه بداية من الموسم المقبل بدلا من الفرنسي لوران بلان الذي قادهم الموسم الماضي.

وتمكن كونتي من الفوز مع يوفتنوس بالدوري الإيطالي وحقق مسيرة ناجحة مع الفريق قبل أن يقرر الرحيل بسبب عدم التعاقد مع لاعبين جدد والاتجاه إلي بيع أبرز نجوم الفريق.

وفي الجهة المقابل حقق المدرب الفرنسي أيضا نتائج طيبة مع فريقه الباريسي وقاده إلي لقب الدوري إضافة إلي مشوار طيب في دوري أبطال أوروبا انتهى عند بوابة دور ربع النهائي.

وعقب الرحيل عن فريق السيدة العجوز رجحت كافة التقارير أنه سيخلف تشيزاري براندلي في تدريب المنتخب الإيطالي أملاً في تحقيق مشوار طيب في السنوات المقبلة سواء بأمم أوروبا 2016 بفرنسا أو كأس العالم 2018 التي ستقام في روسيا.

لكن صحيحة “كورير ديللو سبورت” الإيطالية أكدت أن كونتي دخل في محادثات مع إدارة باريس سان جيرمان لتولي تدريب الفريق وتوصل إلي اتفاق شبه نهائي مع إدارة بطل الدوري الفرنسي الذي يأمل في الدخول بقوة في منافسات البطولة الأوروبية هذا الموسم.

وأتي التفاوض مع كونتي بسبب انعدام الثقة في قدرة المدير الفني الحالي لباريس سان جيرمان على تحقيق مشوار أوروبي طيب هذا الموسم بعد أن خرج أمام تشيلسي الموسم الماضي بقاعدة الهدف خارج الأرض.

هذا وأكد التقرير أن كونتي سيتم تعينه مديرا فنيا بشكل رسمي ومعلن خلال ساعات ليكون الأمر اليوم أو غدا على أقصى تقدير.

ونلفت إلي أن كونتي لم يقدم مستوى طيب مع السيدة العجوز في الموسم الماضي بدوري أبطال أوروبا حيث خرج من دور المجموعات بعد مستوى سيئ للغاية.