رياضة

هكذا سينفجر «خاميس رودريجيز» مع ريال مدريد

شدد المدير الفني لسان بطرسبرج “أندريه فيلاس بواش” على ضرورة منح الوافد الجديد على ريال مدريد “خاميس رودريجيز” حرية مُطلقة في وسط الملعب من قبل مدربه “كارلو أنشيلوتي”، وذلك كي تنفجر موهبته مع الميرنجي في المرحلة القادمة كما فعل مع منتخب بلاده الكولومبي في مونديال البرازيل 2014، ومع فريقيه السابقين بورتو وموناكو.

بواش الذي أشرف على تدريب صاحب الـ23 عاماً عندما كانا معاً في بورتو، راهن كذلك على نجاح هداف كأس العالم مع العملاق الإسباني، لكن بشرط تركه يُنثر إبداعاته في الثلث الأخير من الملعب دون أن يُقيده مدربه الإيطالي بالتحرك في جزء مُحدد ومُعين داخل المستطيل الأخضر.

وقال بواش لصحيفة ماركا “لاعب مُبدع مثل خاميس لا بد أن يحصل على حرية الحركة الكاملة والمُطلقة على أرض الملعب، في رأيي، أفضل وضع لخاميس هو ما يليق برقم 10، حيث يشعر براحة أكثر عندما يتحرك في الثلث الأخير من الملعب، وفي تلك الحالة لن يكون باستطاعته التسجيل فقط، بل يُمكنه أيضاً صُنع الفارق وعمل ربط رائع مع زميله المهاجم”.

وختم حديثه عن لاعبه السابق، بقوله “تعاقدنا معه في بورتو وكنا نعتقد أنه سيتطور بشكل تدريجي، وحقاً لم يتوقع أحد أن سينفجر بهذه الطريقة في وقت مبكر جداً، وشخصياً أعتقد أن لديه جميع الشروط والمميزات التي ستساعده على التكيف مع ضغوط ريال مدريد”..