الشريط الاخباريعربي

قهوجي: الجيش اللبناني مستمر بملاحقة الارهابيين في عرسال

أكد قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي أن الجيش اللبناني سيواصل عملياته ضد الإرهابيين المنتشرين في منطقة عرسال باستخدام كل أنواع الأسلحة حتى استرداد كل المواقع منهم ومن أجل منع تكرار سيناريو الحدود السورية العراقية على الحدود مع لبنان.

وقال العماد قهوجي في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد إن الهجوم الذي شنه عدد كبير من الإرهابيين على كل المراكز الأمنية والعسكرية في عرسال كان محضرا بدقة ولم يكن بسبب اعتقال المطلوب عماد أحمد جمعة حيث حاولوا تطويق هذه المراكز من الجهات كافة وبأعداد كبيرة ولكن الجيش رد بشكل سريع ومباشر ونفذ عملية هجومية نجحت بفك الطوق عن كل المراكز باستثناء مركز تلة الحصن.

وأوضح قهوجي أن العملية أسفرت عن استشهاد 10 من عناصر الجيش وإصابة 15 بجروح بينهم 4 ضباط وفقدان 13  جنديا يمكن أن يكونوا قد خطفوا من قبل الإرهابيين.

وأشار العماد قهوجي الى أن الموقوف جمعة اعترف بأنه كان يخطط لتنفيذ عملية واسعة على المراكز والمواقع التابعة للجيش ولكنه كان بانتظار الوقت المناسب خلال 48 ساعة وهذا الأمر ظهر من خلال سرعة تحرك الإرهابيين لتطويق المراكز والانقضاض على المواقع واحتلالها وخطف العسكريين.

وقال العماد قهوجي: إن العناصر المسلحة هي عناصر غريبة عن لبنان وتكفيرية تحت كل التسميات السائدة حاليا وتضم جنسيات مختلفة قادمة من خارج الحدود وبالتنسيق مع أناس مزروعين داخل مخيمات النازحين السوريين ، داعيا الى ضرورة معالجة الوضع الأمني لهذه المخيمات كي لا تتحول الى بؤر للإرهاب.

وشدد العماد قهوجى على جهوزية الجيش لمواجهة كل الحركات التكفيرية التى يمكن أن تستفيد مما يجري في عرسال لتنفيذ السيناريو في مناطق أخرى وعلى منع محاولة نقل سيناريو الحدود السورية العراقية الى الحدود السورية اللبنانية.

ودعا العماد قهوجي جميع المسؤولين السياسيين والروحيين الى التنبه مما يرسم للبنان لأن انفلات الوضع الأمني في أي منطقة سيؤثر وينتقل الى مناطق أخرى ويهدد كل الجغرافيا اللبنانية.