رياضة

ديل بييرو.. نجم يرفض ترك عشقه الأول

عبّر النجم الدولي الإيطالي السابق أليساندرو ديل بييرو عن رغبته بمواصلة اللعب لعام آخر رغم بلوغه التاسعة والثلاثين من عمره.

وأصبح أسطورة يوفنتوس المتوج مع المنتخب الإيطالي بطلاً للعالم عام 2006 دون فريق منذ نهاية الموسم الماضي بعد أن قرر ترك أُستراليا التي أمضى عامين فيها وهو يدافع عن ألوان سيدني.

وعاد ديل بييرو إلى أُستراليا من أجل قيادة فريق من نجوم الدوري المحلي ضد فريقه السابق يوفنتوس في مباراة ودية تقام السبت المقبل في سيدني.

وأشار ديل بييرو إلى أنه حافظ على لياقته البدنية لأنه يريد مواصلة اللعب لعام آخر على أقل تقدير، لكنه لم يقرر حتى الآن أين ستكون وجهته، مجيباً على سؤال حول ما إذا كان سيخوض السبت ضد فريقه السابق مباراته الأخيرة قبل الاعتزال، قائلاً: “كلا، لا أعتقد ذلك”.

وواصل “قد تكون مباراتي الأخيرة في أُستراليا، لكني ما زلت على اتصال مع الاتحاد الأسترالي لكرة القدم ونادي سيدني أيضاً. أنا سعيدٌ لوجودي هنا وآمل أن نبقى على اتصال في المستقبل”.

وأشار ديل بييرو إلى أن أمامه حالياً خيارين “كبيرين” لكن الأمر ليس محسوماً، مضيفاً “الآن، يجب أن اختار ما هو الأفضل بالنسبة لي بالتحديد في الخيارات المطروحة، لكني أريد مواصلة اللعب. إنه شغفي. أعلم أنه بإمكاني أن أسعى خلف شغفي حتى أصبح في التسعين من عمري، لكني أعتقد أني في وضع بدني جيد يسمح لي اللعب لعام آخر، وهذه هي فكرتي”.

واعترف دل بييرو الذي أمضى 19 عاماً مع يوفنتوس وسجل له 208 أهداف في 513 مباراة قبل الالتحاق بالدوري الأُسترالي، بأن مباراة السبت ضد فريقه السابق ستكون عاطفية، قائلاً: “إنها مباراة مميزة، ليس بالنسبة لي فحسب، بل للاتحاد الاسترالي أيضاً وجميع اللاعبين. بالطبع سيكون من المثير مواجهة فريقي السابق. لا أعلم ما سيحصل، لأنه وضع فريد من نوعه”.

وسيخوض يوفنتوس هذا اللقاء بكامل نجومه ومن بينهم الوافد الجديد الفرنسي باتريس إيفرا ومواطنه بول بوغبا وآندريا بيرلو والحارس القائد جانلويجي بوفون والأرجنتيني كارلوس تيفيز.