منوع

مهرجان «مع العائلة» للسينما والمسرح يفتتح أبوابه في ايركوتسك

افتتح في مدينة إيركوتسك الروسية في الثاني من آب مهرجان السينما والمسرح الدولي تحت عنوان “مع العائلة”، الذي ستستمر فعالياته حتى الثامن من الشهر ذاته على ضفاف بحيرة بايكال.

تشارك في برنامج المنافسة الرسمية للنسخة التاسعة من المهرجان مجموعة أفلام من أوكرانيا وأمريكا والصين وهولندا وصربيا وألمانيا والمجر وسنغافورا وكازاخستان وأزبيكستان، بالإضافة إلى روسيا التي افتتحت هذا الحدث الثقافي.

حول مهرجان “مع العائلة” قال رئيس المهرجان، الممثل والمنتج السينمائي ألكسندر كوفتونيتس إن الهدف الرئيس منه هو “تقديم سينما جيدة وعائلية إلى المشاهد سواء بأفلام روسية أو عالمية”.

وأضاف أن القائمين على المهرجان لا يكتفون بعرض الأفلام “الجاف” بحسب وصفه، مشيرا إلى الأخذ بعين الاعتبار التواصل مع الجمهور، وذلك “من خلال حلقات نقاش متنقلة وجلسات شاي أسرية”، وفقا لما أدلى به لموقع “نوفوستي”.

هذا وتشارك في المهرجان أفلام رسوم متحركة للأطفال والجيل الناشئ، إذ ستعرض 7 أفلام من روسيا وهولندا وبيلاروس وكازاخستان، علما أن مهرجان السينما والمسرح “مع العائلة” أقيم للمرة الأولى في عام 2006 في مدينة كالوغا، لتتعاقب المدن الروسية الاخرى على استضافته.