رياضة

في عيد ميلاده الـ 33.. فيدرر يصعد إلى المربع الذهبي لبطولة تورتنو

تأهل السويسري روجيه فيدرر إلى الدور قبل النهائي لبطولة تورونتو للتنس بعد فوزه على الاسباني ديفيد فيرير 6-3 و4-6 و6-3 ليقطع خطوة نحو الفوز بلقبه الـ 80 في مشواره الحافل.

واحتفل فيدرر في ليلة فوزه على الإسباني بعيد ميلاده الـ 33 منها 16 عاما كلاعب تنس محترف.

هذا وأضاف السويسري فوزه الـ 15 دون أي هزيمة في المواجهات المباشرة مع فيرير، لكن الأخير لم يقدم الفوز لفيدرر كهدية وأرهقه كثيرا في جميع أشواط المباراة تقريبا.

ويلعب فيدرر في المباراة المقبلة مع الإسباني الآخر فليسيانو لوبيز الذي أنهى مشوار الكندي ميلوش راونيتش بنتيجة 6-4 و6-7 و6-3.

وفي المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي سيلعب البلغاري الصاعد بقوة غريغور ديميتروف مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الذي بلغ الدور قبل النهائي بالتفوق على نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا ثم أندي موراي المصنف الثامن والفائز باللقب مرتين في الدورين السابقين.

وفاز موراي على تسونغا 9 مرات في 10 مواجهات سابقة ولم يحقق اللاعب الفرنسي الانتصار على منافسه قبل البطولة الجارية سوى في بطولة أستراليا المفتوحة 2008.

وسبق لتسونغا أن حقق نجاحات على الملاعب الصلبة في كندا وبلغ الدور قبل النهائي 3 مرات من أصل 4 مشاركات هناك وإذا فاز على ديميتروف سيبلغ نهائي إحدى بطولات الأساتذة للمرة الثالثة.

أما ديميتروف فيعيش حالة من التألق في الفترة الأخيرة حيث تمكن من بلوغ الدور قبل النهائي بتفوقه على الجنوب إفريقي كيفن أندرسون 5-7 و7-5 و7-6 بعد مباراة متكافئة.