أخبار البعث

أمين فرع جامعة تشرين يلتقي رئيس جامعة الفرات ويؤكدا على ضرورة التعاون

التقى الرفيق الدكتور صلاح داوود أمين فرع جامعة تشرين لحزب البعث العربي الاشتراكي السيد الدكتور ياسر حورية رئيس جامعة الشام الخاصة بحضور الرفاق أعضاء قيادة الفرع.

وعبّر الرفيق الدكتور أمين الفرع باسم قيادة الفرع عن ترحيبه وسعادته بافتتاح فرع جديد لجامعة الشام الخاصة في اللاذقية, كما أكد على التعاون بين جامعة تشرين وجامعة الشام الخاصة وتقديم المساعدة المطلوبة والممكنة لفرعها الجديد في اللاذقية.

وأكد السيد الدكتور ياسر حورية أن هذه الزيارة تأتي في أطار تنفيذ وتجهيز مبنى فرع جامعة الشام الخاصة في اللاذقية والذي سيعلن عن افتتاحه قريباً ويشمل كليات الحقوق والاقتصاد والعلوم الإدارية.

كما تأتي هذه الزيارة لتقديم الشكر لكل المؤسسات الحزبية والإدارية في المحافظة التي عبّرت عن استعدادها لتقديم المساعدة والمؤازرة وعلى رأسها فرع جامعة تشرين للحزب ورئاستها.

وأشار الدكتور حورية إلى أن الفرع الجديد سوف يعتمد الخطة الدرسية المعتمدة في الجامعة الأم ومقرها مدينة التل في محافظة ريف دمشق , وهذه الخطة معتمدة أيضاً من وزارة التعليم العالي.

كما أشار إلى أن مبنى الفرع الجديد للجامعة في اللاذقية سيكون متميزاً , ومصمم وفق أحدث المواصفات لخلق بيئة تعليمية مريحة لأبنائنا الطلاب.

 كما أكد أن جامعة الشام الخاصة هي الوحيدة من أصل /21/ جامعة خاصة في القطر التي تدرس اختصاص الحقوق . والجدير بالذكر أن هذه الجامعة تأسست بموجب المرسوم الجمهوري رقم /97/ بتاريخ 28/7/2011 وتعود ملكيتها للقيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي , وتشكل رافداً للتعليم العالي في المجالات العلمية المختلفة. وفي ختام اللقاء قدّم الدكتور حورية درع جامعة الشام الخاصة للرفيق الدكتور أمين الفرع .