الشريط الاخباريدولي

اندونيسيا.. اعتقال 7 أشخاص بتهمة الانتماء لتنظيم «داعش» الإرهابي

أعلنت الشرطة الإندونيسية اليوم الأربعاء أنها ألقت القبض على سبعة أشخاص للاشتباه في انتمائهم لتنظيم الدولة الإسلامية  الإرهابي في ضاحية تشيلاكاب بإقليم جاوة الوسطي الإندونيسي.

وقال مصدر أمني إن الشرطة اشتبهت في انتماء الأشخاص السبعة إلى تنظيم “داعش” الإرهابي  وعثرت علي رموز خاصة بالتنظيم المتطرف في سيارة الأشخاص السبعة وهي من طراز ” تويوتا لاند كروزر مساء أمس الثلاثاء،  مضيفاً:  ” عثرنا على بعض الرموز الخاصة بالتنظيم المتطرف مثل احد الإعلام وعدد من القبعات والقمصان وبعض دبابيس ومشابك الملابس .

وأوضح قائد شرطة  ضاحية تشيلاكاب أن الشرطة اشتبهت في هذه المجموعة من الأشخاص عندما احضروا معهم علم تنظيم “داعش” الإرهابي خلال زيارة قاموا بها لأحد المحتجزين بسجن ” نوزا كامبانجان ” وهو من المتهمين بالإرهاب ويدعي ” أمان عبد الرحمن ” .

وأضاف إن أحد أفراد المجموعة التي تضم سبعة أشخاص حاول التمويه وخداع حرس السجن واستخدام العلم كعمامة إلا أن الحرس كشفوا هذه الحيلة،  شميراً إلى أنه عندما طلب الحرس من الشخص الذي كان يضع العلم كعمامة تسليمه إليهم هددهم بقوله ” انتم يا رجال الشرطة ستموتون إذا أخذتم هذا العلم ” .

وقامت الشرطة بتعقب الأشخاص السبعة بعد الانتهاء من زيارة المحتجز للسجن حيث القوا القبض عليهم عند محطة لتعبئة الوقود وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم .