دولي

وفاة ة دبلوماسي آخر بمجموعة «إيكواس» بنيجيريا

أعلنت المجموعة الاقتصادية لغرب أفريقيا «إيكواس» وفاة الدبلوماسي جاتو عبد القادر (36 عاما)، الذي كان يعمل بمكتب المجموعة بمدينة لاغوس – العاصمة الاقتصادية لنيجيريا  الليلة الماضية.

وذكر بيان للمجموعة التي تتخذ من العاصمة النيجيرية أبوجا مقرا لها يوم الأربعاء أن الضحية كان قد ساعد باتريك ساوير، الذي يحمل الجنسيتين الليبيرية والأمريكية وقدم الي نيجيريا لحضور اجتماعات لمجوعة «إيكواس»، وتوفي بأحد مستشفيات لاغوس هو وممرضة شاركت في علاجه منذ أيام، بسبب الفيروس، مما يرفع عدد وفيات «إيبولا» في نيجيريا إلى 3 أشخاص بالإضافة إلى إجراء الحجر الصحي على العشرات.

من جانبه، وصف الرئيس النيجيري جودلاك جوناثان، بحسب «رويترز» ساوير الذي نقل «إيبولا» إلى نيجيريا من ليبيريا بالشخص المجنون، مؤكدا اتخاذ الإجراءات الضرورية للتعامل مع المرض القاتل.

وكانت رئيسة ليبيريا ايلين جونسون سيرليف قد اعتذرت منذ أيام رسميا إلى حكومة نيجيريا عن نقل فيروس «إيبولا» إلى الأراضي النيجيرية من خلال الدبلوماسي باتريك ساوير، حيث أعلن وزير الدولة النيجيري للشؤون الخارجية نور الدين محمد أن الرئيسة الليبيرية أكدت أن الدبلوماسي الليبيري تسلل إلى طائرة تابعة لشركة «اسكي» التي أقلته إلى نيجيريا ليتجنب عملية فحصه من «إيبولا».