علوم وتكنولوجيا

«جوجل» تطرح أداة جديدة للمعلنين من مستخدمي خدمتها «آد ووردز»

طرحت جوجل أداةً جديدةً للمعلنين من مستخدمي خدمتها الإعلانية “آد ووردز” AdWords أطلقت عليها اسم “Website Call Conversions”، تتيح للمُعلن معرفة وقياس المكالمات الهاتفية الواردة من موقعه والتي تحدث بعد قيام المستخدم بالضغط على الإعلان.

وأوضحت جوجل بن 70 بالمئة من مُستخدمي خدمتها للبحث عبر الهواتف الذكية، يقومون مباشرةً بالاتصال بالمُعلن من خلال الإعلانات التي تظهر ضمن نتائج البحث، وتتيح الشركة عادةً للمُعلنين متابعة الإحصائيات المُتعلقة بالمُستخدمين الذين اتصلوا بالشركة من خلال الضغط على الإعلان، لكن الميزة التي طرحتها الشركة مُخصصة لتتبع المكالمات الهاتفية التي حدثت بعد فتح موقع الشركة بفترة قصيرة.

وتُساعد هذه البيانات المُعلنين في معرفة الكلمات المفتاحية والإعلانات التي تجلب المزيد من الاتصالات الهاتفية، وتلك التي تجلب اتصالات ذات قيمة أعلى.