دولي

اليابان.. ارتفاع عدد المفقودين بسبب الانهيارات الأرضية

أعلنت الشرطة اليابانية اليوم الخميس أنه تم تكثيف عمليات البحث والإنقاذ في غرب اليابان بعد ارتفاع عدد المفقودين بسبب الانهيارات الأرضية إلى 26 شخصاً بعدما كانوا 7 فقط .

وشارك نحو 2700 من أفراد الإنقاذ بينهم 600 جندي في عمليات البحث بعد يوم من وقوع الكارثة الناجمة عن هطول أمطار غزيرة في مدينة هيروشيما على بعد 700 كيلو متر جنوب غرب طوكيو .

 وقد تأكد مقتل 39 شخصاً، وارتفع عدد المفقودين في ظل ورود تقارير جديدة حول انهيار منازل . وذكرت محطة «إن إتش كيه» يوم الخميس أن هطول الأمطار الغزيرة تسبب في حدوث انهيارات أرضية في 31 مكانا على الأقل في المنطقة بعدما غمر أكثر من 200 مليمتر من مياه المطر ،خلال ثلاث ساعات، الجزء الشمالي من مدينة هيروشيما في الساعات الأولى من صباح الأربعاء. وتجاوزت كمية المطر المتوسط الإجمالي لشهر أغسطس بأكمله.

وقال مسؤولو الحكومة المحلية أن المئات لجأو إلى ملاجئ الطوارئ في هيروشيما بعدما دمرت الأمطار الغزيرة ثمانية منازل و ألحقت الضرر بنحو 40 منزلاً .

 وقال وزير إدارة الكورث كيجى فورويا للصحفيين«من النادر للغاية أن يلقى هذا العدد من المواطنين حتفهم على مساحة كيلومترا أو بضعة كيلومترات بسبب كارثة طبيعية ».

 وقال رئيس الوزراء شينزو آبى اليوم «نريد من عمال الإنقاذ أن يوقفوا الدمار أو الكوارث الثانوية في ظل مخاوف من حدوث مزيد من الانهيارات الأرضية في المناطق التي من المتوقع أن تشهد هطول أمطار».