رياضة

بداية الموسم.. البرشا يبقى البرشا

بدأ برشلونة أول مبارياته الرسمية للموسم الجديد2014-2015 بخطة 4-3-3 التي تعتبر الرسم التكتيكي ونهج الفريق الكتلوني.

الأسلوب ذاته.. “برشلونة لايتغير”.. «التيكي _تاكا» خُلقت لهم، كرات قصيرة متقنة بين جميع الخطوط، الضغط العالي، الرغبة بالاستحواذ، مع صعود الأطراف.. البرشا يبقى البرشا.

ليونيل ميسي: لاحظنا حرية كبيرة لميسي بأرض الملعب مع وجود الحماسة والشراهة التهديفية الكبيرة التي افتقدها وافتقدناها معه في الموسم الماضي، العودة لمنتصف الملعب لاستلام الكرة، تحركات رائعة بمنطقة الجزاء، مع لعب كرات بينية وتمريرات رائعة لزملائه

منير الحدادي الوجه الجديد والموهبة الكبيرة التي راهن عليها لويس أنريكي، سجل أفضل بداية متوقعة له، وهي أفضل بداية للاعب شاب يملك من العمر 19 عاماً فقط. كان رائعاً بين دفاع ألتشي مع تحركات قِطرية من الجناح إلى منطقة الجزاء… الهدف الذي سجله وطريقة كسر التسلل تُنبئ بمهاجم لامع في المستطيل الأخضر.

راكيتيش: خير خلف لخير سلف “اكسافي هرنانديز”، لعب راكيتيش دوراً مهماً في وسط ميدان البرشا دفاعياً وهجومياً مع تحكم بمجريات اللعب وتوزيع الكرات، وكان كثير التمرير للأمام الأمر الذي يفيد بسرعة الفريق وإسراع “الرتم”.

إينيستا: لاجديد يذكر.. «الرسام» ضابط الإيقاع الموسيقار سمه ماشئت يكفي أن ننطق اسمه بالملعب، يتحكم بكل شيء بالملعب، بالسرعة، بالمرتدات، بإبطاء “الإيقاع” أو تسريعه.. كل صغيرة أو كبيرة لا تمر من دون إينيستا.

في ظل ضعف الفريق الخصم “إلتشي” والاندفاع البرشلوني للأمام تركت بعض المساحات في الخط الخلفي “للبلوغرانا”.

سوء التغطية وعدم التفاهم بين بوسكيتس وماثيو أدى إلى طرد ماسكيرانو بعد عرقلته لمهاجم ألتشي الذي كان بمواجهة برافو حارس برشلونة.

البعث ميديا  || ماهر سليمان