الشريط الاخباريعربي

العراق.. القبض على عناصر من المخابرات التركية يقاتلون مع «داعش» الإرهابي

أعلن قائد إحدى ميليشيات الجبهة التركمانية العراقية، ويُدعى “نهاد يالنيز” أنهم ألقوا القبض على ثلاثة من عناصر المخابرات التركية ممَّن يحاربون في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” الإرهابي في شمال العراق.

ووفق ما ورد في موقع “كردستان 24”  الإلكتروني، نشر يالنيز أسماء وصور عناصر المخابرات التركية الثلاثة المقبوض عليهم، ورمز إلى أسمائهم بـ(م.ي)، و(إ.تش)، و(ك.ش).

 وأفاد يالنيز أن عنصر المخابرات التركية (م.ي)، الذي كان يطلق النار على التركمان في العراق مع ميليشيات داعش، سيكون وبالا على تركيا، مشدداً على أنهم سينقلون اعترافاته إلى المحكمة الدولية لجرائم الحرب، مدعياً أنهم عثروا على جواز سفر أحمر (دبلوماسي) بحوزته.

 وأكدّ يالنيز أن عميل المخابرات اعترف لهم أيضاً بأن المخابرات التركية تعقبت تحركات الجيش العراقي عبر القمر الصناعي غوكتورك 2، وأعلمت قيادة داعش بتلك التحركات، وأن هناك اتفاقًا بين الحكومة التركية وداعش على أن تشتري منه برميل النفط العراقي بـ30 دولارا مقابل أن تدعمه بالسلاح والغذاء والمواد الطبية.

 وتابع يالنيز بالقول: “ألقينا على العميل الثاني المدعو بـ(إ.تش) للمخابرات التركية وهو جريح.. أما العميل الثالث المدعو (ك.ش)، فبعد أن قبضنا عليه وحقَّقنا معه علمنا أنه يتكلم العربية والكردية والإنجليزية، وقد أوفد إلى العراق لتزويد عملاء المخابرات فيه بالمعلومات”.

صحيفة “صول خبر” التركية

البعث ميديا-ترجمة: اسامة شحود