محليات

دورة مراسل حربي في معهد الإعداد الإعلامي

افتتحت اليوم الأربعاء في معهد الإعداد الإعلامي بدمشق دورة المراسل الحربي، بمشاركة أكثر من 25 متدربا من العاملين في المؤسسات الإعلامية والراغبين في العمل ضمن هذا المجال.

ولفت معاون وزير الإعلام معن حيدر إلى أهمية هذه الدورات في إعداد كوادر مدربة تنطلق بثقة أكبر إلى العمل الميداني وتكون قادرة على مواكبة الأحداث من خلال الجهود المستمرة لإظهار الواقع كما هو مضيفاً أن الكلمة صاحبة التأثير الأكبر في المعركة إلى جانب التضحيات التي يقدمها أبطال الجيش العربي السوري في مواجهة قوى الشر والظلام.

ونقلت وكالة “سانا” عن مديرة المعهد رانيا علي، قولها: “إن أهمية هذه الدورة تكمن في إعداد مراسلين حربيين ليأخذوا دورهم في كشف الحقيقة ونقل الواقع الميداني بالصوت والصورة، لأن ذلك يعد عملاً وطنياً وانجازاً حضارياً نستطيع من خلاله إيصال نبض الميدان إلى قلوب كل السوريين ونقل صور وصفحات البطولة وانتصارات جيشنا الباسل في محاربة الإرهابيين التكفيريين”. مبينة أن المعهد يعمل جاهداً للإسهام بطريقة فعالة في تطوير آليات العمل الإعلامي وإقامة مثل هذه الدورات.

ولفت نائب رئيس فرع الإعلام في الإدارة السياسية العقيد أيمن علي إلى أن الإعلام الحربي له دور متكامل ومشترك مع عمل الإدارة السياسية التي تمثل الجيش والقوات المسلحة والإعلام الوطني وخاصة الحكومي وما يتحقق من انتصارات على أرض الميدان ونقلها للرأي العام الداخلي والخارجي موضحاً أن الإدارة السياسية في الجيش شاركت في العديد من الدورات التي أقيمت بما يخص الإعلام الحربي واقترحت على جامعة دمشق إقامة اختصاص يسمى بذلك.