رياضة

أتلتيكو مدريد يحصد أول ثلاث نقاط بالدوري الإسباني

حقّق أتليتكو مدريد فوزه الأول هذا الموسم في الدوري الأسباني عقب فوزه بشقّ الأنفس 2-1 على ضيفه إيبار الصاعد حديثاَ من الدرجة الثانية في المرحلة الثانية من المسابقة يوم أمس السبت على ملعب فيثنتي كالديرون.

ورغم الخسارة، واصل إيبار، الذي يلعب للمرّة الأولى في تاريخه بالدوري الأسباني، تقديم أدائه المُلفت، وقدّم عرضاَ طيباَ للغاية خاصة في الشوط الثاني، الذي سيطر عليه تماماَ وأضاع فرصاَ بالجملة كانت كفيلة بحصوله على نقطة التعادل على أقل تقدير.

في المقابل، لم يقدّم أتليتكو، الذي توّج باللقب في الموسم الماضي، العرض الذي كانت تنتظره جماهيره التي ملأت المدرّجات، في المباراة الثانية التي يخوضها بدون مديره الفني الأرجنتيني دييغو سيميوني، الذي ينفّذ عقوبة الإيقاف لثماني مباريات بسبب تعدّيه على الحكم الرابع خلال مباراة الفريق أمام ريال مدريد في إياب بطولة كأس السوبر الإسباني.

وتقدّم أتليتيكو بهدف مبكّر عن طريق البرازيلي جواو ميراندا في الدقيقة 11 عبر ضربة رأس متقنة من متابعة للركلة الركنية التي نفّذها زميله كوكي، ثم عزّز الكرواتي ماريو ماندزوكيتش من تقدّم أتليتكو، بعدما أحرز الهدف الثاني من ضربة رأس أيضاً في الدقيقة 25.

وفي الوقت الذي تهيأت فيه جماهير أتليتكو لمشاهدة مهرجان أهداف من فريقها، فاجأها إبراهام مينيرو بإحراز هدف تقليص الفارق لإيبار في الدقيقة 33 عبر تصويبة رائعة بقدمه اليمنى سكنت الزاوية اليسرى العُليا لمرمى ميخيل أنخيل مويا حارس مرمى أتليتكو مدريد.

ورفع أتليتكو رصيده بهذا الفوز إلى أربع نقاط عقب تعادله سلبياً أمام جاره رايو فايكانو في المرحلة الماضية، بينما توقّف رصيد إيبار عند ثلاث نقاط.