محليات

محافظة دمشق تناقش مطالب خدمية لأهالي حي الشاغور وكفرسوسة

أطلق مجلس محافظة دمشق أعمال دورته العادية الخامسة بمناقشة شؤون المحافظة المتضمنة القضايا المتعلقة بالتربية والرياضة والشباب والسياحة والثقافة والآثار والشؤون الاجتماعية.

وطالب أعضاء مجلس المحافظة بإعادة النظر بمجالس الجمعيات الإغاثية بكفرسوسة وتبديل مجلس جمعية ركن الدين الخيرية لاعتذارها عن العمل الإغاثي ومعالجة غياب المساعدات الإنسانية عن حي الشاغور ومساعدة جرحى الاعتداءات الإرهابية.

وشدد الأعضاء على ضرورة الإسراع بتجهيز المدارس وتنظيم البطاقات الصحية لطلاب الصف الأول في حي الحرية وتزويد مدارس الكسم والصيداوي في منطقة اللوان بكفر سوسة بالمياه.

واقترح بعض الأعضاء نقل مقر امتحانات ريف دمشق من المدرسة القرشية في منطقة شرق ركن الدين إلى وسط مدينة دمشق منعا للازدحام المروري كما طالبوا بتفعيل الرقابة على المطاعم.

وأكد رئيس مجلس المحافظة المهندس عادل العلبي أن المحافظة مستعدة لمعالجة كل القضايا المتعلقة بالمواطنين ضمن الإمكانات المتاحة مطالبا المعنيين في المحافظة بحل مشكلة المياه ببعض المدارس خاصة مدرستي الكسم والصيداوي بكفرسوسة ومعالجة وضع جمعية كفر سوسة لإغاثة فقراء الحي.

وكلف العلبي لجنة الخدمات بزيارة حي الشاغور والوقوف على عمل الجمعيات الخيرية فيها.

وبين أمين عام المحافظة خالد شماع أن المحافظة توزع المساعدات وفق بيانات دقيقة وتقوم بالتنسيق مع محافظة ريف دمشق لاستيعاب المهجرين الجدد في منطقتي الكسوة والدوير.

وفي معرض إجابته على تساؤلات الأعضاء أكد معاون مدير التربية سليمان اليونس أن المدارس تستقبل طلاب دمشق والوافدين اليها وبأن المياه متوفرة في جميع مدارس دمشق ملقيا اللوم في ذلك على “انقطاع التيار الكهربائي”.