رياضة

أنيلكا يحط الرحال بالهند

أعلن لاعب كرة القدم الدولي الفرنسي السابق نيكولا أنيلكا اليوم الاثنين في صفحته على تويتر أنه انضم إلى فريق بومباي المشارك في دوري السوبر الهندي.

وكان انيلكا (35 عاماً) دون فريق منذ انفصاله عن وست بروميتش البيون الإنكليزي بعد وقفه 5 مباريات لقيامه بحركة اعتبرت غير رياضية.

وقام أنيلكا في كانون الأول الماضي احتفالاً بتسجيله هدفاً في مرمى وست هام بحركة اعتبرت معادية للسامية، وعوقب في 27 شباط بالإيقاف 5 مباريات وغرم بمبلغ 80 ألف جنيه استرليني (97 الف يورو) من قبل لجنة مستقلة في الاتحاد الإنكليزي للعبة.

وكان أنيلكا انضم إلى وست بروميتس في تموز/يوليو 2013 ولم يسجل له سوى هدفين في 12 مباراة، واتسمت مسيرته بالمواقف المثيرة للجدل خصوصاً شتمه لمدرب منتخب فرنسا في مونديال 2010 في جنوب أفريقيا ريمون دومينيك.

ويمتد الدوري السوبر الهندي لعشرة أسابيع بين 12 تشرين الأول و20 كانون الأول بمشاركة 8 فرق من 8 مدن مختلفة، وقد لحق أنيلكا بمواطنه دافيد تريزيغيه الذي انتقل الى اف سي بونه سيتي، والحارس الدولي الإنكليزي السابق ديفيد جيمس الذي يدافع عن ألوان كيرالا بلاسترز اف سي إضافة إلى نجم يوفنتوس السابق الإيطالي اليساندرو دل بييرو المنضم إلى ديلهي ديناموز.

وقد عين أيضاً منذ أيام معدودة أسطورة الكرة البرازيلية زيكو مدرباً لنادي غوا.

وترتبط بعض الاندية الهندية بعلاقة تعاون مع أندية أوروبية كبرى مثل تلك التي تجمع أتلتيكو مدريد الإسباني باتلتيكو كولكاتا.