الشريط الاخباريسلايدسورية

الزعبي: من غير المنطقي أن يكون ممولوا الإرهاب محاربين له

أكد وزير الاعلام عمران الزعبي أن الامر المستغرب وغير المنطقي في المؤتمرات التى تعلن أنها ستحارب الارهاب مشاركة الدول الداعمة لهذا الارهاب فيها كقطر والسعودية وتركيا.

وجاء ذلك خلال لقاء أجراه الزعبي مع قناة المنار قال فيه: “ان هذه الدول لا تزال حتى اللحظة من أبرز داعمي الارهاب ومموليه ومسلحيه وحاضنيه ومن غير المعقول أن يكون الارهابي محاربا للارهاب أو يكون اللص مكافحا للفساد أو أن يكون القاتل مناهضا للجريمة”.

وأضاف الزعبي: ان الحديث عن مكافحة الارهاب يتناول القرار الدولى 2170 بشكل انتقائي واختياري ويتطرق بشكل كوميدي الى وجود معارضة معتدلة في سورية ويستبعد ايران أحد أبرز عناصر الاستقرار في المنطقة ويستبعد روسيا والصين القوتين الدوليتين المهمتين”.

وأوضح الزعبي أن هدف اسقاط وتدمير الدولة السورية ما زال مطروحا لدى البعض ويعمل من أجله رغم أن الوقت قد فات على مثل هذا الهدف الذي تعذر الوصول اليه لاسباب كثيرة في مقدمتها صمود البنيان السوري الوطني والشعبي والعسكري والامني والسياسي.

وشدد الزعبي على أن مكافحة الارهاب تستوجب توفير المناخ والشروط الموضوعية والمنطقية والسياسية والعسكرية لها لان أى خلل في ذلك يعني أن هذه المعركة ان وقعت لن تفضي الى نتائجها المأمولة والمرجوة.