محليات

جامعة دمشق.. تواصل تصحيح أوراق المتقدمين لامتحان القبول في كلية العمارة

تتواصل في رئاسة جامعة دمشق عمليات تصحيح اوراق المتقدمين الى امتحانات القبول للقيد بكليات الهندسة المعمارية التي جرت صباح اليوم في اطار اعلان المفاضلة العامة للعام الدراسي 2014/2015/.

ونقلت وكالة “سانا” عن رئيس جامعة دمشق الدكتور حسان الكردي قوله: إن عملية تصحيح الاوراق تتم بشفافية مطلقة وامانة ودقة من قبل ثلاث لجان مؤلفة من اساتذة كلية الهندسة المعمارية حيث يتم تصحيح الاوراق قبل فتحها لعدم معرفة اسم المتقدم لتقرير نجاح صاحبها او رسوبه بالتصويت وبشكل يضمن نجاح من يستحق القبول فى الكلية ممن يملك الملكة والاهلية لذلك.

ولفت الكردي الى انه بعد فرز الاوراق ما بين ناجح وراسب يتم فتح اوراق المتقدمين الناجحين فقط وتدقيقها وتنتيجها تمهيدا لاعلان النتائج غدا للطلاب عبر موقع الجامعة الالكتروني.

واشار الكردي الى ان ورقة المتقدم الذي قررت اللجنة انه راسب يعاد عرضها على اللجان الاخرى ليأخذ فرصة أخرى حيث يتم تقرير ما اذا كان صاحبها يستحق الرسوب ام لا وذلك لضمان حقه وبما لا يعرضه لاي غبن.

واشار نائب رئيس جامعة دمشق للشؤون الادارية الدكتور امجد زينو الى ما تتمتع به عملية تصحيح الاوراق من دقة ونزاهة من حيث فتح المغلفات وعد الاوراق وعرض اعمال المتقدمين على اللجان لمعرفة نتيجتها من خلال تحقيقها للمطلوب وما يليها من عمليات فتح للارواق وادخال الاسماء الى الحاسب وتدقيقها واظهارها بشكلها النهائي تمهيدا لاعلانها.

وكانت بدات صباح اليوم فى الجامعات السورية امتحانات القبول للقيد بكليات الهندسة المعمارية في اطار اعلان المفاضلة العامة للعام الدراسى 2014/2015 حيث بلغ عدد المتقدمين بمراكز جامعة دمشق 4 الاف طالب وطالبة.