الشريط الاخباريسلايدعربي

نصرالله: أمريكا غير مؤهلة أخلاقياً لقيادة تحالف دولي ضد الإرهاب

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن الولايات المتحدة الأمريكية ليست في موقع أخلاقي يؤهلها لقيادة تحالف على الارهاب لأنها أم الارهاب وأصله في هذا العالم وهي الداعم المطلق لدولة الارهاب الصهيونية معتبرا أن من حق كل شعوب المنطقة أن يشككوا في نواياها تجاه ما يسمى “التحالف الدولي لمحاربة داعش” لأنه فرصة أو ذريعة لتعيد أمريكا احتلال المنطقة من جديد.

وقال نصر الله في كلمة له الليلة حول آخر المستجدات في المنطقة نقلتها قناة المنار: “إن الادارة الامريكية غير مؤهلة أخلاقيا لتقدم نفسها كقائد لتحالف دولي ضد الارهاب لأن هذا التحالف صنع للدفاع عن مصالحها على حساب مصالح المنطقة”.

وأضاف نصر الله: “إن موقفنا من هذا التحالف الدولي بقيادة أمريكا أمر آخر لاعلاقة له بموقفنا من “داعش” فنحن بالمبدأ ضد تحالف دولي في سورية أكان المستهدف النظام السوري أو داعش أو غير داعش .. لدينا موقف مبدئي لايتغير من ساحة إلى أخرى ولا نوافق على أن يكون لبنان جزءا من هذا التحالف الدولي”.

وتابع نصر الله.. “إن الجميع يعلم أننا ضد داعش وضد هذه الاتجاهات التكفيرية التي تقتل وتذبح لأنها تشكل تهديدا لكل سكان وشعوب هذه المنطقة وموقفنا حاسم من هذه الجماعات ووجوب التصدي لها ولذلك نقاتلها ونقدم التضحيات”.

وتساءل نصر الله.. “أليس من حق اللبنانيين أن يشككوا باليقظة الأميركية” قائلا.. “نحن لا نؤيد ونرفض أن يكون لبنان جزءا من هذا التحالف الدولي وليس من مصلحته أن يكون جزءا منه وهناك مخاطر عليه في حال انضم إليه”.