رياضة

توتنهام والأرسنال يكتفيان بالتعادل في «ديربي» الشمال

أنقذ تشامبرلاين فريقه آرسنال من هزيمة محققة على ملعب الإمارات أمام جاره توتنهام في دربي شمال لندن بتسجيله هدف التعادل في المواجهة التي جمعت الفريقين اليوم ضمن منافسات المرحلة السادسة من البطولة.

وسيطر أرسنال الذي قرر مدربه أرسين فينغر خوض المباراة، مبقياً النجم التشيلي ألكسيس سانشيز على مقاعد البدلاء، على مجريات اللعب لكنه لاعبيه اتسموا بالرعونة أمام المرمى.

في المقابل اعتمد توتنهام على الهجمات المرتدة بقيادة مهاجمه التوغولي المخضرم إيمانويل أديبايور.

وبقي التعادل سيد الموقف في الشوط الأول وفي الثاني نجح الأرجنتيني إريك لاميلا في استغلال تردد لاعب الوسط ماتيو فلاميني فانتزع منه الكرة ومررها أمامية باتجاه ناصر الشاذلي الذي توغل داخل المنطقة وسدد كرة زاحفة في الزاوية البعيدة لمرمى حارس أرسنال (56).

وتلقى أرسنال ضربة موجعة بإصابة لاعب وسطه أرون رامسي بتمزق عضلي في العضلة الخلفية، فأشرك مكانه سانشيز لتنشط الجبهة الهجومية.

وفشل لاميلا في تشتيت إحدى الكرات فوصلت إلى سانشيز ومنه إلى مسعود أوزيل الذي مررها داخل المنطقة أخطأها داني ويلبيك لكن تشامبيرلاين تابعها في سقف الشبكة (74).

ورمى أرسنال بكل ثقله للخروج فائزاً لكن دفاع توتنهام صمد أمام هجمات منافسه التقليدي في شمال لندن.

النتيجة وضعت آرسنال في المركز الرابع برصيد 10 نقاط وبفارق الأهداف فقط عن سوانسي سيتي الخامس وآستون فيلا السادس، بينما أصبح توتنهام ثامناً برصيد ثماني نقاط وهو نفس رصيد كل من مانشستر يونايتد السابع وكريستال بالاس التاسع وليستر سيتي العاشر.