رياضة

رغم تراجع مستواه.. أنشيلوتي يجدد ثقته بكاسياس

أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد الإسباني، ثقته الكبيرة في حارس مرمى الملكي إيكر كاسياس الذي يتعرض لانتقادات كبيرة مؤخرا بسبب أدائه سواء مع فريقه أو مع منتخب إسبانيا.

وفي تصريحات لمحطة (كوبي) الإذاعية وتناقلت محتواها وسائل إعلام إسبانية اليوم الثلاثاء، قال أنشيلوتي: “لا يوجد نقاش حول من يتولى حراسة مرمى الفريق. أنا أثق كثيرا فيه (كاسياس). لقد مر بأوقات حرجة جدا ولكنه قوي ويتمتع بشخصية قوية”.

وأضاف: “يمكننا إحصاء الأخطاء التي ارتكبها (كاسياس) على أصابع اليد الواحدة”، مبينا أنه لا يمكن فتح نقاش حول حراسة المرمى بسبب أخطائه القليلة.

وحول صافرات الاستهجان التي يتعرض لها كاسياس داخل الملعب رد أنشيلوتي: “إطلاق صافرات دون داع ليس جيدا. كاسياس يلعب لأنني أدفع باللاعبين الذين أرى أنهم سيقدمون كل شيء لكي يفوز الريال. إنه مناسب لحراسة مرمى ريال مدريد”.

وحول مشكلات الكرات الثابتة التي يعاني منها الفريق ويرى الكثيرون أن كاسياس السبب الرئيسي وراءها، أشار المدرب الإيطالي إلى أن الحارس لا يمثل مشكلة في الكرات الثابتة ولكن المشكلة تكمن في أن الريال لا يوجد به الكثير من اللاعبين طوال القامة.

أما عن التغييرات التي تحدث في صفوف منتخب إسبانيا بما فيها حراسة المرمى، يرى أنشيلوتي أن الوضع مختلف لأن التجديد الذي يحدث في صفوف الماتادور لا يمكن تطبيقه داخل ريال مدريد “فمن حين لآخر أقوم بتحفيز كيلور نافاس، لكن كاسياس يلعب جيدا الآن، لقد دخل مرمانا الكثير من الأهداف ولكنه ليس المذنب في ذلك. أنا أثق في كاسياس وسأدفع به”.