رياضة

أيرلندا تلدغ ألمانيا في الدقائق الأخيرة وتعود بتعادل ثمين

سقط منتخب ألمانيا لكرة القدم، بطل العالم، في فخّ التعادل مع ضيفه الايرلندي 1-1 في الوقت القاتل يوم أمس الثلاثاء في “غيلسنكيرشن” في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن تصفيات كأس أوروبا 2016 في فرنسا.

على ملعب “فيلتنس آرينا”، أشرك المدرّب الألماني يواكيم بالتشكيلة التي خسرت أمام بولندا السبت (صفر-2) مع تبديل واحد تمثّل بإشراك يوليان دراكسلر بدلاً من أندريه شورله، الذي لم يرد اسمه حتى بين الاحتياطيين.

وعجز أبطال العالم عن زيارة الشباك الايرلندية طوال 70 دقيقة قبل أن يتمكّن توني كروس المنتقل بعد المونديال من بايرن ميونيخ إلى ريال مدريد الإسباني من تسجيل الهدف الأوّل إثر تلقّيه كرة من ماكس كروزه بديل دراكسلر (71).

وعندما كانت المباراة تسير نحو فوز ثانٍ لألمانيا بعد أن تغّلبت في الجولة الأولى بشقّ الأنفس على اسكتلندا 2-1، خطف جون أوشي نقطة ثمينة للضيوف في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع بتسديدة مخادعة من مسافة قريبة عجز عنها أفضل حارس في المونديال مانويل نوير.

وتعتبر هذه النقاط ثمينة جدّاً لأيرلندا التي رفعت رصيدها إلى 7 نقاط وبقيت شريكة لبولندا في الصدارة بعد تعادل الأخيرة مع ضيفتها اسكتلندا 2-2، فيما صار رصيد ألمانيا 4 نقاط.