رياضة

كريستيانو رونالدو ينتقد موعد «الكلاسيكو»

انتقد مهاجم ريال مدريد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو موعد مباراة الكلاسيكو أمام الغريم التقليدي برشلونة السبت على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم ملمحا إلى منح الفريق الكاتالوني المتصدر أفضلية غير عادلة.

ولعب ريال مدريد الأربعاء مع مضيفه ليفربول الإنجليزي (3-صفر) في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، فيما واجه برشلونة ضيفه اياكس أمستردام الهولندي (3-1) الثلاثاء الماضي ضمن المسابقة ذاتها، كما يقام الكلاسيكو السبت، ويعتقد رونالدو بأن ذلك سيكون مفيدا للفريق الكاتالوني لأنه يملك يوم راحة إضافي خلافا للنادي الملكي.

وقال رونالدو الذي سجل هدفه الـ 70 في المسابقة القارية العريقة وبات على بعد هدف واحد من الرقم القياسي الموجود بحوزة راوول جونزاليس: “الأفضل كان أن تقام المباراة الأحد المقبل، ولكنني لا أريد أن أستخدم ذلك كعذر”، مضيفا “لاعب كرة القدم من المستوى العالي يعرف بأن يومين من الراحة ليسا كثلاثة أيام، ولكنه ليس عذرا لأننا سنلعب جيدا وسنفوز”.

لكن ما زاد غضب أفضل لاعب في العالم هو أن برشلونة سيرتاح بعد الكلاسيكو حتى نهاية الأسبوع المقبل، فيما سيكون ريال مدريد مضطرا لبدء حملة الدفاع عن لقبه بطلا لمسابقة الكأس المحلية أمام كورنيا الأربعاء المقبل.

وقال رونالدو: “أنا لا أفهم، لأن الروزنامة وضعت مسبقا ومنذ زمن طويل، أنا لا أفهم، مع كل الاحترام للمباريات الأولى في مسابقة الكأس، فهي ليست مهمة مثل الكلاسيكو”.

وأضاف “اللعب هنا في أنفيلد بعد مباراة صعبة للغاية وبعدها اللعب في تمام الساعة السادسة مساء السبت المقبل سيكون أصعب بكثير، برأيي كان يجب أن تقام المباراة الأحد”.

وتابع “يجب أن يكون هناك المزيد من الاهتمام بهذه التفاصيل الصغيرة، 24 ساعة أضافية من الراحة فارق كبير، ولكن كما قلت من قبل، لا أريد استخدامها كذريعة لأن الفريق يلعب بشكل جيد، وواثق وسنبذل قصارى جهدنا من أجل الفوز”.