محليات

«صناعة حلب» تنتخب مجلس إدارتها

أكد رئيس مجلس إدارة غرف الصناعة السورية فارس الشهابي أمس أن غرفة صناعة حلب انتخبت من بين أعضاء مجلس إدارتها الاثني عشر الجدد أربعة من الإخوة المسيحيين وكردياً وأرمنياً.

وفي تدوينة له عبر صفحته على موقع «فيسبوك»، قال الشهابي: «غرفة صناعة حلب العريقة تنتخب في مجلس إدارتها الجديد أربعة من الإخوة المسيحيين وكردياً وأرمنياً، يعني ستة سوريين شرفاء أصليين أشواكاً بعيون الشيطان وذريته الإخوانية الوهابية التلمودية».

وأضاف: أن هذه «هي النسبة الأكبر لأي غرفة صناعية أو تجارية في البلاد ومنذ تأسيس الغرف قبل استقلال سورية، ونحن اخترنا هذا التمثيل الرائع لكي نتحدى بهويتنا الحضارية المميزة قوى التطرف والظلام ولكي نرسل رسائل للعالم كله أننا أقوياء بتنوعنا».

وأعرب الشهابي عن تمنياته بأن «يفهم الغرب المنافق أننا عندما نتعرض لأي مؤامرة طائفية وتطهير مذهبي فإننا نتمسك أكثر بنسيجنا الوطني المتنوع ونتباهى به ونفتخر».

وفي تعليقات له على تدوينته قال الشهابي: «اخترنا تشكيل قائمة تكون هكذا لترسل رسائل للعالم كله (…) ولم نستخدم النسبة والتناسب وإلا لكانت النتيجة أقل نظراً للأوضاع الراهنة بل استخدمنا السمعة التجارية الحسنة وحجم العمل دون أي اعتبار آخر».