الشريط الاخباريسلايدسورية

لافروف: من الخطأ رفض التعاون مع سورية وفرص استئناف الحوار تتحسن

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم إن فرص استئناف الحوار حول الأزمة في سورية آخذة بالتحسن وأنه من الخطأ رفض التعاون مع سورية في الحرب ضد الإرهاب.

وأضاف لافروف في مقابلة مع وكالة “تاس” الروسية للأنباء: أعتقد أن فرص استئناف العملية السياسية لتسوية الأزمة في سورية تتحسن حاليا، المبعوث الأممي إلى سورية ستيفان دي ميستورا دبلوماسي خبير وعمل لمدة طويلة في دول المنطقة وثمة حاجة ماسة إلى خبراته في المسار السوري.

وتابع لافروف القول من الخطأ رفض التعاون مع سورية وإعلان الحق في شن غارات جوية ضد الإرهابيين على أراضيها في الوقت الذي تسعى فيه القيادة السورية بصدق للتعاون بهذا الصدد.

وأكد لافروف أنه من المشجع أنه تم في الوقت الحالي الاعتراف بمكافحة الإرهاب عالميا باعتبارها أهم مهمة في المنطقة لكن يجب اتخاذ إجراءات محددة وفق القانون الدولي لتحقيق تلك المهمة بمشاركة كل الأطراف المعنية.

وكان وزير الخارجية الروسي أكد أمس الأول في مقابلة مع صحيفة “فيردنس غانغ” النرويجية استحالة تسوية الأزمة في سورية دون توحيد جهود المجتمع الدولي في مواجهة التطرف والإرهاب، مشيرا إلى أن الإرهابيين قاموا ببناء كيان خاص بهم حيث تم تكريس العبودية وتجارة الرقيق وبات انتماء شخص إلى طائفة

أخرى أو حمله آراء مغايرة أساسا للقتل والملاحقة.