الشريط الاخباريسلايدسورية

مسؤول إيراني: الدعم التركي للإرهابيين عرقل حل الأزمة السورية


أكد مسؤول رفيع في وزارة الخارجية الايرانية أن الأزمة السورية كانت ستحل لولا العراقيل التي اختلقتها تركيا انطلاقا من رغباتها التوسعية وخلافاتها الانفعالية.
وقال المسؤول الايراني حول التصريحات الاخيرة التي اطلقها الرئيس التركي رجب طيب اردوغان: ” للاسف ان التدخل التركي في الشأن الداخلي السوري قد أديا إلى اطالة أمد الحرب وتشريد الكثيرين والخسائر البشرية الكبيرة التي حصلت، ولو لم تخلق تركيا العراقيل بسبب رغباتها التوسعية وخلافاتها الانفعالية لكانت القضية السورية محلولة الآن”.
وأردف قائلا: “إننا نعتقد بأن الوضع في سورية كان بالإمكان حله قبل 3 أعوام ولو لم يصر المسؤولون الأتراك على تغيير الحكومة القانونية في سورية ودعم الارهابيين لقتل الابرياء، وهذه حقيقة أصبحت واضحة للجميع رغم كل الدعاية الاعلامية التي تقوم بها تركيا ولا أحد يقبل اليوم مثل هذا الكلام”.
يذكر ان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قال في تصريح للصحفيين يوم امس ان هنالك خلافات بين بلاده وروسيا حول سورية وأن هناك خلافات في وجهات النظر مع ايران حول سورية ورغم الوعود المطروحة في الاجتماعات الثنائية فان الطرفين لا يمكنهما التعاون بهذا الشأن.