الشريط الاخباريعربي

القوات العراقية تقضي على أعداد كبيرة من ارهابيي «داعش»

تمكنت القوات المسلحة العراقية في محافظة صلاح الدين من السيطرة على الشارع الرئيسي وعقد المواصلات الحيوية في منطقة بيجي شمال المحافظة وذلك في سياق العملية العسكرية المستمرة لتطهير المناطق والمدن العراقية من إرهابيي تنظيم “داعش”.

وقال مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين في بغداد: إن قوات عمليات صلاح الدين وباسناد من طيران الجيش العراقي وسرايا الحشد الشعبي تمكنت من تطهير الشارع الرئيسي في منطقة بيجي وعقد المواصلات الحيوية فيها بعد قتال شرس مع فلول عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي وجيوبه التي حاولت عرقلة التطهير الكامل للمنطقة من قبل القوات العراقية”.

وأكد المصدر أن القوات العراقية وصلت إلى آخر نقطة والتي تسمى مطعم الزيتون شمال قضاء بيجي بعد إتمام سيطرتها الكاملة على منطقة المزرعة جنوب شرق القضاء بعد صدها لهجوم عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي استمر لساعات عدة.

وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات في منطقة المزرعة أسفرت عن مقتل ثمانية من الإرهابيين وتدمير عدد من سياراتهم وهروب بقية عناصر التنظيم عبر الشريط المحاذي لنهر دجلة من جهة الشرق فيما باشرت القوات الأمنية بمعالجة العبوات الناسفة التي وضعت على الطريق المؤدي لمصفاة بيجي لإنهاء الحصار المستمر على القطاعات المتواجدة فيه منذ أربعة أشهر.

وأوضح المصدر أن قوات إضافية وصلت إلى قضاء بيجي استعدادا لشن هجوم واسع النطاق لتطهير ما تبقى من قضاء بيجي فضلا عن منطقة الصينية التابعة للقضاء.