رياضة

سابيلا: أرغب بتحدي جديد خارج الأرجنتين

أكد أليخاندرو سابيلا المدير الفني الوطني السابق للمنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم أنه يرغب في خوض “تحديا” جديدا ليكمل مسيرته الاحترافية كمدرب، بعد أن قاد منتخب التانجو إلى الفوز بلقب وصيف بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وقال سابيلا في تصريحات إذاعية: “لدي رغبة في التدريب في الخارج وخوض تحديا جديدا خارج الديار”.

وتطرق سابيلا إلى الحديث عن الأسباب التي دفعته إلى عدم الاستمرار في قيادة المنتخب الأرجنتيني بعد انتهاء المونديال رغم توسلات اللاعبين ورئيس الاتحاد الأرجنتيني السابق خوليو جروندونا الذي وافته المنية في يوليو الماضي.

وأضاف سابيلا: “عندما نكون في موقع قيادة، ما يجب علينا فعله هو التصرف بمثالية تحتذي .. إذا كنت تطالب غيرك بإعطاء كل ما لديه مائه بالمائة يجب عليك أن تعطي أيضا مائة بالمائة على الأقل .. لم أكن مستعدا لهذا .. لم تكن لدي القوة اللازمة .. إذا أعطيت بنسبة 90% ستكون مثل من لم يعط شيئا”.

واعترف المدير الفني السابق للمنتخب الأرجنتيني أنه أخطأ في الاعتماد على طريقة اللعب (3/5/2) في المباراة التي فاز فيها منتخب بلاده على البوسنة 2/1 في أولى لقاءاته في المونديال الماضي مما عرضه إلى سيل من انتقادات الصحافة الأرجنتينية.

وتابع: “لقد التمست العذر من اللاعبين في بعض الأحيان بسبب التغييرات التي أجريتها .. دائما ما أنتقد ذاتي ولكني لا أستطيع أن أكون مهوسا بتحديد أخطائي طوال الوقت”.