الشريط الاخباريسلايدسورية

قاديروف: متضامنون مع سورية والرئيس الأسد والنصر سيتحقق لنا بأقرب وقت

عبر الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف عن إعجابه بأداء القيادة السورية وعلى رأسها السيد الرئيس بشار الأسد، وقال: إننا معجبون بحكمة وذكاء الرئيس الأسد الذي أدرك منذ البداية هدف الغرب العدواني تجاه سورية متمنيا عودة السلام والاستقرار إليها.

وأكد الرئيس قاديروف خلال لقائه سماحة المفتى العام للجمهورية الدكتور أحمد بدر الدين حسون في غروزني الليلة الماضية أن المخابرات الأمريكية والإسرائيلية تغرر بالشباب الشيشاني للانضمام إلى التنظيمات الإرهابية في سورية والتورط في قتل الشعب السوري.

وأعرب قاديروف عن وقوفه وتضامنه مع سورية، مشيرا إلى جهود بلاده في توعية الشعب الشيشاني بأن الحرب على سورية هي حرب يشنها أعداء الإسلام وقال: إن النصر سيتحقق لنا جميعا في أقرب وقت.

بدوره أشار حسون إلى مواقف الرئيس الشيشاني في التصدي للإرهاب في سورية.

وقال حسون: أن الأمور أخذت مجرى جديداً حاليا حين بدا الغربيون بالذات يتحدثون عن الكتيبة الشيشانية حيث تبين لنا أنهم جميعا ليسوا مقيمين في الشيشان بل من المهاجرين إلى أوروبا والسعودية وقطر وأن الغربيين يذكرون الشيشان بالذات لأنهم يستهدفون قيادتها التي لم تخضع لهم ويحاولون تشويه صورة الشيشان على أنهم مجموعة من المرتزقة بالرغم من أن جميع الذين اعتقلوا في سورية لم يقيموا في الشيشان منذ سنة بل أن بعضهم ولد خارج الشيشان وان مجموعة من الشيوخ السعوديين والمصريين يستميلون شبانا شيشانيين.

ولفت المفتى حسون إلى أن السعوديين والقطريين أنفقوا على الإعلام الوهابي الممنهج مليارات ومثلها لشراء الأسلحة لقتل الشعب السوري ولو أنهم أنفقوا نصف هذه المبالغ على المقاومتين الفلسطينية واللبنانية لتحررت القدس.