رياضة

تشيلسي يحسم قمة الدوري الإنكليزي على حساب ليفربول

عزّز تشلسي موقعه في صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز بفوزه على مضيفه ليفربول 2-1 في افتتاح المرحلة الحادية عشرة من المسابقة يوم السبت.

أمام أكثر من 44 ألف متفرّج في ملعب آنفيلد افتتح الألماني إيمري كان التسجيل لليفربول في الدقيقة التاسعة بتسديدة قوية من خارج المنطقة اصطدمت بالمدافع غاري كاهيل وغيرت اتجاهها لتعانق شباك الحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

والهدف كان الأوّل للاعب البالغ من العمر 20 عاماً بقميص ليفربول في خامس ظهور له مع الفريق في البريميير ليغ منذ انتقاله إليه هذا الصيف قادماً من باير ليفركوزن.

كاهيل ردّ بعد خمس دقائق فقط بهدف التعديل بعد أن تابع رأسية جون تيري، التي ارتدّت من الحارس سيمون مينيوليه، بتسديدة قوية كان من الممكن أن لا تحتسب كهدف لولا تكنولوجيا خطّ المرمى.

وأهدر تشلسي فرصاً عديدة للتقدّم خلال هذا الشوط بسبب عدم تركيز جناحه البلجيكي إدين هازار.

وفي الدقيقة 67، انطلق المدافع الإسباني سيزار آزبيليكويتا من الجهة اليسرى قبل أن يرسل كرة عرضية فشل دفاع الريدز في إبعادها، لتصل إلى الإسباني دييغو كوستا، الذي سدّدها بسهولة في المرمى مسجّلاً عاشر أهدافه هذا الموسم.

وارتفع رصيد تشلسي بهذا الفوز إلى 29 نقطة ليبتعد بفارق سبع نقاط عن أقرب ملاحقيه ساوثهامبتون، صاحب المركز الثاني، والذي يستضيف في وقت لاحق من اليوم نادي ليستر سيتي.

أما ليفربول فتلقّى هزيمته الثانية على التوالي في البريميير ليغ وفشل في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي في المسابقة، ليتجمّد رصيده عند 14 نقطة في المركز السابع مؤقّتاً، فبحسب بقية نتائج المرحلة قد يتراجع مركزه إلى النصف السفلي من الترتيب.