محليات

مجلس الشعب يناقش الخطة الاستثمارية لوزارة «الإسكان»

ناقش أعضاء لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب اليوم موازنة الخطة الاستثمارية لوزارة الإسكان والتنمية العمرانية للعام 2015 والبالغة قرابة 3 مليار ليرة، مشيرين الى ضرورة استملاك المزيد من الأراضي وإعداد المخططات التنظيمية اللازمة وإصدارها، وتخصيص مقاسم عقارية فيها.
وأكد رئيس اللجنة حسين حسون أهمية إعداد دراسات للمشاريع الإسكانية والتخطيط الاقليمي وتنظيم الأراضي وتطوير مناطق السكن العشوائي والحد من الزحف العمراني على حساب الأراضي الزراعية.
من جهته لفت وزير الإسكان والتنمية العمرانية المهندس محمد وليد غزال، وفقا “سانا” الى حرص الوزارة على تطوير آلية العمل لجهة تهيئة الاراضي وإعداد مقاسم معدة للبناء ومخدمة بالبنى التحتية اللازمة، بما يسهم في تأمين المسكن اللائق للمواطنين، وضرورة رصد المبالغ اللازمة للوزارة من الموازنة العامة حتى تتمكن من القيام بالأعباء الملقاة على عاتقها.
كما أشار غزال الى أن الوزارة تدرس إمكانيات التمويل المتاحة والممكنة لمشاريع المؤسسة العامة للإسكان وتعمل على تحديث مجموعة من القوانين بهدف تطوير آليات العمل وتنظيم عمل جميع المؤسسات التابعة لها وتأمين الاحتياجات السكنية المطلوبة، مبينا أن الوزارة ستعمل على إعادة تأهيل مناطق المخالفات وتنظيمها من خلال المحافظة على المنشات التي تتوفر فيها الشروط العامة.