الشريط الاخباريدولي

الرئيس بوتين يتسلم غدا أوراق اعتماد 15 سفيراً

صرح المكتب الإعلامي للكرملين اليوم الثلاثاء أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يتسلميوم غد الأربعاء أوراق اعتماد 15 سفيراً أجنبياً جديداً لدى روسيا بمن فيهم سفير الولايات المتحدة.

وجاء في بيان المكتب الإعلامي أن مراسيم الاستلام ستتم في قاعة ألكساندروفسكي الكبيرة التابعة للكرملين.

هذا وسيقوم الرئيس الروسي بتسلم أوراق اعتماد السفراء: محمد علي كامل (جمهورية جيبوتي)، كلود بدون (جمهورية أفريقيا الوسطى)، بيتروس تسيغاي أسغيدوم (دولة إريتريا)، كاتاجينا بيلتشينسكا- نالينتش (بولندا)، كيم هيون جونغ (كوريا الشمالية) كوزو كبوكو الابو (جمهورية غانا)، نجوين ثانه شون (جمهورية فيتنام الاشتراكية)، جيسون سليمان (جمهورية زامبيا)، أوميت يارديم (الجمهورية التركية)، ماثيو فيندجونس كيسامبا (جمهورية تنزانيا المتحدة)، يانوس بالا (هنغاريا)، خوان هومبرتو أوميريس ألفاريز (جمهورية بيرو) وخوان ارنستو فاسكيز أرايا (جمهورية نيكاراغوا)، أكمل سايدأكباروفيتش كمالوف (أوزبكستان)، وجون تيفت (الولايات المتحدة الأميركية).

ويذكر إن وزارة الخارجية الروسية كانت قد استقبلت السفير الأميركي يوم 8 أيلول الماضي، حيث قدم نسخة عن أوراق اعتماده. وكان منصب سفير الولايات المتحدة لدى روسيا قد شغر منذ شهر شباط الماضي بعد أن تركه رئيس البعثة الدبلوماسية الأميركية الأسبق مايكل ماكفول، واقترح الرئيس الأميركي أوباما لهذا المنصب تيفت بتاريخ 11 تموز بعد أن حصل من روسيا على الموافقة على تعيينه، وصادق مجلس النواب الأميركي على هذا التعيين في 1 آب.