الشريط الاخباريعربي

الكيان الصهيوني لازال ينكل بالمقدسيين ويصادر الأراضي بالضفة

إمعانا بمضايقاتها للمقدسيين الفلسطينيين ضمن مخططاتها التهويدية الممنهجة بحق مدينتهم المقدسة أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي على إطلاق الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط على تجمعات الفلسطينيين في بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة الليلة الماضية خلال محاولتهم التصدي لاعتداءاتها ما ادى لاصابة المئات منهم إصابات مختلفة.

وقال الناطق باسم المقاومة الشعبية في أبو ديس هاني حلبية لوكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية وفا إن “قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وأصابت نحو 10 شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط كما اصابت 7 شبان اصابات بليغة برصاص /التوتو/ الذي يشبه الرصاص الحي اضافة الى اصابة مئات بالاختناق جراء امطار المنطقة بقنابل الغاز المسيل للدموع”.

في سياق متصل واصلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اجراءاتها التعسفية لمصادرة المزيد من اراضي الفلسطينيين بالضفة الغربية حيث فرضت بقاء /12 كسارة/ أنشأتها شركات استيطانية بعد مصادرة أراض وأملاك خاصة وعامة تعود للفلسطينيين وذلك لتغذية بوءر استيطانية وتعبيد شوارع وإقامة منشآت للمستوطنين الاسرائيليين .

ويتزايد توسيع عمل نشاط الكسارات يوما بعد يوم ومصادرة مساحات واسعة من الأراضي وسرقة الثروة الصخرية والتربة عدا عن الكوارث البيئية التي تخلفها للبلدات الفلسطينية وسكانها والضجيج الناتج عن تشغيلها والانفجارات التي تحدث لتفتيت الصخور.

وصدقت سلطات الاحتلال الاسرائيلى اول أمس على مخطط لاقامة 78 وحدة استيطانية جديدة فى القدس المحتلة فى اطار سياسة التهويد التى تنتهجها بهدف تغيير طابع المدينة العربي وواقعها الديمغرافي.

في السياق ذاته اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجراليوم اربعة فلسطينيين من بينهم الاسير المحرر إبراهيم موسى وعودة خلال عمليات اقتحام ومداهمة نفذتها في كل من حي البستان ببلدة سلوان بالقدس المحتلة وفي مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاتها ضد الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة حيث اصيب العديد من الشبان نتيجة اطلاق قوات الاحتلال الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع كما اعتقلت 20 فلسطينيا في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية أمس.

 

البعث ميديا – سانا