Uncategorized

لاريجاني: محاربة الإرهاب غير ممكنة من قبل دول ساهمت في تناميه

أكد رئيس مجلس الشورى الإيراني على لاريجاني أن محاربة الإرهاب غير ممكنة من قبل الدول التى ساهمت فى تناميه مشددا على ان الدول التي تدعى محاربة الإرهاب في المنطقة “أخذت طابعا دعائيا في الغالب”.

وقال لاريجاني فى كلمة له اليوم خلال حفل افتتاح المبنى الجديد للمجلس الوطني في جيبوتي: “يجب ان يكون هناك إدراك حقيقي لأسباب نمو الإرهاب والاوضاع السيئة في عالم اليوم كما ينبغى ان نعلم بان محاربة الارهاب غير ممكنة من قبل الدول التي كان لها دور في نموه”.

واعتبر لاريجاني ان لافريقيا مكانة ممتازة في السياسة الخارجية الايرانية ولهذا السبب لم تأل ايران جهدا لتنمية وتعزيز علاقاتها مع الحكومات والشعوب الافريقية.

وقال رئيس مجلس الشورى الايراني ان التعاون القيم من جانب جيبوتي فى مجال مكافحة قراصنة البحر كان له تأثير مهم في أمن وتجارة المنطقة وهو اجراء يحظى بالاهتمام من قبل جميع الدول ومنها ايران.

من جهة ثانية دعا رئيس مجلس الشورى الايراني بصفته رئيسا لاتحاد برلمانات الدول الاسلامية في رسائل وجهها في وقت سابق اليوم الى رؤساء برلمانات دول العالم الى تقديم الدعم للشعب الفسطيني الاعزل وان يطلبوا من المنتديات البرلمانية الاقليمية والدولية عقد اجتماعات طارئة للتنديد بالاعتداءات الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني والمقدسات الاسلامية في فلسطين المحتلة.

وأكد لاريجاني أن ما تقوم به سلطات الاحتلال الاسرائيلي من تنفيذ مخططات صهيونية واعتداءات ممنهجة وعنصرية لاحتلال كامل مدينة القدس وتهويدها مع استمرار هجرة اليهود الى الاراضي المحتلة ومواصلة محاصرة الأراضي الفلسطينية ولاسيما قطاع غزة اضافة لعمليات الاغتيال ضد الشعب الفلسطيني الاعزل مؤشر للانتهاك الصارخ لجميع القوانين الدولية وقرارات الامم المتحدة وحقوق الانسان من قبل قادة الكيان الصهيوني.

كما أعرب لاريجاني عن الاستعداد لبذل أي جهود مشتركة في مسار دعم الشعب الفلسطيني الاعزل ومنع انتهاك حقوقهم الانسانية من قبل الكيان الصهيوني.

وكان لاريجاني أكد في وقت سابق اليوم خلال تفقده مجموعة القطع البحرية الإيرانية الموجودة حاليا في جيبوتي ان جميع الدول أقرت بان ايران بلد يدعو الى السلام وبناء الأمن المستدام في المنطقة.

 

البعث ميديا – سانا