رياضة

تشيلسي يحلق وحيداً في صدارة الدوري الإنكليزي

عزّز تشيلسي صدارته وبقي الوحيد من دون خسارة بعد فوزه السهل على ضيفه وست بروميتش ألبيون 2-0 أمس السبت في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 32 نقطة من 12 مباراة بفارق 7 نقاط عن ساوثمبتون الثاني الذي يحلّ ضيفاً على أستون فيلا الاثنين في ختام المرحلة.

على ملعب “ستامفورد بريدج”، أهدر قلب الدفاع جون تيري هدف الافتتاح عندما سدّد من مسافة قريبة أبعدها الحارس بن فوستر ببراعة (5).

وتقدّم تشيلسي بتمريرة عرضية برازيلية من لاعب الوسط أوسكار هيّأها كوستا بحرفنة بصدره ولعبها طائرة في شباك وست بروميتش مسجّلاً هدفه الحادي عشر هذا الموسم بفارق هدف عن الأرجنتيني سيرخيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي (11).

وكاد أوسكار ينضمّ إلى كوستا على لائحة المسجّلين لكنّ تسديدته القوية من حدود المنطقة بعد تمريرة عرضية من البلجيكي إدين هازار صدّها فوستر ببراعة (15).

وبقي اللعب من جانب واحد وضغط تشلسي بعنف على مرمى المضيف، ليسدّد كوستا بيسراه من مسافة قريبة لكنّه أهدر فرصة كبيرة إذ مرّت الكرة على بعد سنتيمترات من القائم الأيمن (19).

ولم يتأخّر هازار في ترك بصمته في مرمى فوستر من دون أي معاناة بعد ركنية وصلت إليه في المنطقة الصغرى في ظل غياب مستغرب من رقابة دفاع وست بروميتش فسدّدها بيسراه ارتدّت من الحارس إلى الشباك وبالتمريرة الحاسمة العاشرة لفابريغاس هذا الموسم من 12 مباراة وهو أسرع لاعب يحقّق هذا الإنجاز (25).

وبدأت ملامح الكارثة تحل على وست بروميتش الذي استهل المرحلة في المركز الثالث عشر، عندما دخل الارجنتيني كلاوديو يعقوب بخشونة على كوستا بقوة فعالجه الحكم مباشرة بالبطاقة الحمراء (29).

لكن تشلسي اكتفى برصيده في الشوط الثاني وحافظ على فارق الهدفين ونقاط الفوز.