الشريط الاخباريدولي

فيديو «داعش» الدعائي.. التعرف على إرهابي فرنسي ثالث

 

بعد ميكائيل دوس سانتوس ومكسيم هوشارد اللذين ظهرا في شريط فيديو بثه تنظيم “داعش” الإرهابي يزعم فيه اقدامه على إعدام مختطفين في سورية، أعلن في فرنسا عن التعرف على شاب فرنسي آخر التحق بالتنظيم الإرهابي.

وذكر رئيس بلدية لاباستيد رويرو الفرنسية قرب تولوز سيرج لافون أن سكان البلدة تعرفوا على هذا الشاب البالغ من العمر السادسة والعشرين ويطلق على نفسه اسم “أبو أسامة الفرنسي” بعد أن ظهر في تسجيل فيديو دعائي بثه تنظيم “داعش” الإرهابي على الانترنت.

وقال لافون: “إن مدرسين سابقين قالوا إن الشاب تعلم في مدرسة القرية وأنه ينتمي إلى عائلة فرنسية لم تسبب أي مشاكل فيما يقول آخرون إنه اعتنق الإسلام ورأوه يحمل مصحفا مع أشارات خارجية تدل على التطرف”.

بدورها أشارت صحيفة “لا ديبيش دو ميدي” على صدر صفحتها الأولى أمس إلى أن الشاب الفرنسي الذي ظهر في فيديو تحريضي يدعو إلى ممارسة أعمال إرهابية تحت مسمى “الجهاد” أصله من لاباستيد رويرو، مبينة أن عددا من سكان البلدة تعرفوا على هذا “الشاب ذي العينين الزرقاوين وكان أحد ثلاثة شبان دعوا باللغة الفرنسية إلى (قتل الكفار) وأحرقوا جوازات سفرهم الفرنسية”.

وأضافت الصحيفة نفسها أن هذا الشاب “متزوج ولديه ولدان ولكنه غادر فرنسا إلى سورية من تولوز مع آخرين قبل نحو عام”.

وكانت السلطات الفرنسية فتحت الخميس الماضي تحقيقا بعد بث تسجيل على الانترنت تم التعرف من خلاله على ثلاثة شبان فرنسيين ظهروا ملتحين ومسلحين ويحرضون فيه على التوجه إلى سورية والعراق وتنفيذ عمليات في فرنسا وغيرها من الدول الغربية.