رياضة

إنريكي: التعامل مع الشدائد والتغلب عليها هو مفتاح النجاح

قال لويس إنريكي، مدرّب برشلونة، إن التغلّب على الأوقات العصيبة يعدُّ جزءاً من النجاح معتبراً أن الأوقات العصيبة لن تغيب عن مسير فريقه هذا الموسم، وذلك في المؤتمر الصحفي الذي أقيم يوم أمس الاثنين قبل لقاء البلاوغرانا مع أبويل نيقوسيا القبرصي في خامس جولات الدور الأوّل من دوري أبطال أوروبا.

وقال مدرّب الفريق الـ”كاتالوني”: “طوال الموسم سيكون هناك بعض اللحظات الحساسة والعصيبة، ولكن معرفة التعامل مع هذه اللحظات هو جزء من عملنا ونجاحنا”.

واعتبر اللوتشو أن خصمه القبرصي ليس بالفريق السهل، “إنهم يكافحون لتسجيل الأهداف، ولديهم خطط لعب محكمة، لا استبعد أن يكرّروا صمودهم الذي أبدوه في الذهاب (فاز برشلونة بصعوبة 1-0)، نحن ذاهبون لهدف واحد هو تحقيق النقاط الثلاث للاقتراب من صدارة المجموعة”.

ويحتلّ برشلونة المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد 9 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن المتصدّر باريس سان جيرمان الفرنسي.

وفيما يتعلّق بتجدّد إصابة مدافع الفريق البلجيكي توماس فيرمايلين ذكر إنريكي: “الموضوع بين الفريق الطبي واللاعب، ولكن ما أريد قوله إنني أشعر بالحزن عليه لأنه لاعب رفيع المستوى وسوف يساعدنا كثيراً، نحن لا يمكن إلا أن نقف معه، ونأمل أن يتعافى في أقرب وقت ممكن”.

وعلّق مدرّب برشلونة حول التفاهم بين الثلاثي نيمار وميسي وسواريز الذي ظهر بأفضل حالاته في المباراة ضد إشبيلية (5-1)، فقال: “بالنظر إلى نيمار وليو هما مع بعضهما منذ فترة ليست قصيرة، وسواريز يندمج سريعاً، لا يزال هناك متّسع من الوقت لرؤية المزيد من التكيّف فيما بينهم ومع اللاعبين الآخرين”.

كما تطرّق في حديثه إلى قائد الفريق تشافي هيرنانديز فقال: “تشافي لاعب فريد من نوعه ولن يتكرّر، لن يكون له مثيل في النادي، رغم كلّ الشائعات التي طالت بقاءه، ظلّ في النادي وفعل ما هو منتظر منه، هو قائد الفريق، ولاعب أساسي بالنسبة لنا، وأنا أحبه جدّاً، ليس فقط عندما يلعب”.