الشريط الاخباريدولي

استطلاع: بوتين الأكثر ثقة بين ساسة روسيا

أفاد استطلاع «مركز ليفادا» الروسي لدراسة الرأي العام أن نسبة 85% من الروس يقيّمون عاليا عمل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ويؤكد استطلاع الرأي على أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يحظى بالنسبة الأكبر من الثقة بين جميع ساسة روسيا.

فقد منح معظم المشاركين في استطلاع الرأي الثقة للرئيس فلاديمير بوتين بنسبة 57% ردا على طلب تسمية 5-6 سياسيين موثوقين. واحتل المركز الثاني سيرغي شويغو بنسبة 24%. وحصل وزير الخارجية سيرغي لافروف على نسبة 22% من الأصوات ورئيس الوزراء دميتري ميدفيديف – 18%.

كما سمى المشاركون في الاستطلاع زعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي فلاديمير جيرينوفسكي (12%)، وزعيم الحزب الشيوعي غينادي زيوغانوف (10%)، ورئيسة المجلس الفيدرالي فالنتينا ماتفيينكو (5%) وعمدة موسكو سيرغي سوبيانين (4%). وحصل كل من رئيس الإدارة الرئاسية الروسية سيرغي إيفانوف وزعيم حزب «روسيا العادلة» سيرغي ميرونوف على نسبة 3%. كما صوت 5% من المشاركين لصالح البطريرك كيريل. وقال 11% من المشاركين إنهم لا يثقون بأحد من الساسة الروس.

ووفقا لمركز ليفادا، فإن نسبة 85% من الروس يقيّمون عاليا عمل فلاديمير بوتين.

كما أن أكثر من ثلثي المشاركين (63%) يقيّمون إيجابيا عمل رئيس الوزراء دميتري ميدفيديف. بينما ينظر 59% من المشاركين نظرة إيجابية إلى عمل الحكومة بشكل عام. وحصل مجلس الدوما على نسبة 48%. كما أن 63% من الروس راضين عن عمل حكام أقاليمهم.