ثقافة وفن

باستعادة لمسيرة الموسيقار سهيل عرفة.. حفل توقيع كتاب رحلته الإبداعية

استعادت الهيئة العامة السورية للكتاب مسيرة الموسيقار المبدع سهيل عرفة خلال حفل توقيع كتاب ) النغم والكلمة في حياة الموسيقار سهيل عرفة( الذي أقامته اليوم بدار الأسد للثقافة والفنون.
وشمل الكتاب الذي كتبه ووثقه الإعلامي والباحث الراحل ياسر المالح وأمل خضركي مسيرة حياة الموسيقار عرفة والتداعيات التي مر بها ابتداء من أيامه الأولى وصولا إلى يومنا هذا.

وافتتح الحفل بفيلم وثائقي مر على كثير من الجماليات التي عاشها الموسيقار عرفة خلال تلحينه للفنانة شادية والشحرورة صباح ووديع الصافي، إضافة إلى بداياته في حارته القديمة بحي الشاغور في دمشق القديمة.
وقال وزير الثقافة عصام خليل أن المؤسسة الثقافية عندما تكرم فنانا كبيرا مثل سهيل عرفة وتعترف بجهده وبالصعوبات التي مر بها ليصنع فنا خالدا تتوارثه الأجيال ويضيف إلى معارفنا كنزا ثقافيا هاما يعنى هذا تحفيزا للأجيال القادمة للقيام بنفس الدور.

وأضاف عندما نكرم الموسيقار عرفة يعنى أننا نكرم أنفسنا لأنه قدم تجربة إبداعية جديرة بالفخر والخلود وهذا أدنى حد يمكن أن نفعله أمام قامة إبداعية سبقنا في تكريمها السيد الرئيس بشار الأسد عندما منحه وسام الاستحقاق من الدرجة الممتازة.

 

البعث ميديا – سانا