الشريط الاخباريسلايدسورية

تضامن شعوب آسيا وأفريقيا و«اللاتينية»: انتصار سورية انتصار للإنسانية

أكدت السكرتيرة العامة لمنظمة تضامن شعوب آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية في كوبا لودس سيرفانتس، أن سورية لم تبخل يوماً في تقديم كل أشكال الدعم والمساندة للشعوب التي تسعى لنيل استقلالها والتحرر من نير الاستعمار ومواجهة العدوان الامبريالي المستمر ضد الإنسانية.

وقالت سيرفانتس خلال لقائها في مقر المنظمة الدكتور لؤي العوجي رئيس البعثة الدبلوماسية السورية في هافانا: “إن سورية هي من الدول المؤسسة لهذه المنظمة العريقة منذ عام 1966″، مبينة أن حزب البعث العربي الاشتراكي مثل بتاريخه النضالي مثالاً للأحزاب التقدمية التي تركت ولا تزال الكثير من التجارب والخبرات النضالية في المجالات كافة.

وأشارت سيرفانتس إلى أن المنظمة تتابع باستمرار ما يجري في سورية، معربة عن إدانتها الشديدة للإرهاب الذي تتعرض له وكذلك الحرب الإعلامية غير الأخلاقية التي مارست عمليات التضليل والكذب طيلة الأربع سنوات الماضية.

وبينت سيرفانتس أن سورية ضحية للإرهاب التكفيري والإرهاب الإعلامي معبرة عن رفضها للعقوبات والحصار الاقتصادي الذي تمارسه الامبريالية وحلفاؤها وأعوانها على الشعب السوري لأن الهدف من كل ذلك هو زيادة معاناة هذا الشعب ومحاولة استهداف صموده.

وأكدت سيرفانتس أن صمود سورية كان بفضل وعي الشعب السوري والتفافه حول جيشه البطل وقيادته الحكيمة، مؤكدة أن كوبا ستبقى داعماً رئيسياً لسورية وأن سورية تناضل من أجل العالم أجمع وانتصارها هو انتصار للإنسانية.