علوم وتكنولوجيا

«تويتر» تعتزم جمع معلومات حول مستخدميها لجعل إعلاناتها أكثر فعالية

تنوي شركة تويتر جمع معلومات جديدة حول مستخدميها بهدف جعل إعلاناتها أكثر فعالية، وذلك عن طريق تتبع التطبيقات التي تم تنزيلها.

وأوضحت الشركة أن هذه المعلومات ستساعدها على تقديم محتوى ترويجي أكثر أهمية للمستخدم، بالإضافة إلى تقديم اقتراحات أفضل للحسابات التي يمكن متابعتها، وكذلك وضع تغريدات على الصفحة الرئيسية للمستخدم يُعتقد أنها مهمة بالنسبة له.

وابتداءً من التحديث القادم لتطبيق تويتر، ستبدأ الشركة بجمع المعلومات حول التطبيقات التي قام مستخدمو تويتر بتثبيتها على أجهزتهم، سواء كانت بنظام تشغيل أندرويد أم iOS، فكلا النظامين يسمح لتطبيقات الطرف الثالث بمعرفة مثل هذه البيانات.

ويمكن لمستخدمي تويتر إيقاف هذه الميزة عن العمل، كونها تعمل بشكل تلقائي في حال لم يتم إيقافها يدويا، وذلك عن طريق قائمة الإعدادات الخاصة بحساب كل مستخدم ضمن تطبيق تويتر، مع العلم أن تويتر ستقوم بإرسال إشعار داخل تطبيقها لتُخبر مستخدميها بسياستها الجديدة وفقا لأشخاص مطّلعين على المسألة.