رياضة

بفوزه الصعب على ملقا.. ريال مدريد يعزز صدارته للدوري الإسباني

حسّن ريال مدريد المتصدر رقمه القياسي بفوزه على مضيفه ملقا 2-1 أمس السبت في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبدأ ريال مدريد اللقاء مهاجماً وفي الدقيقة الثالثة سدّد الويلزي غاريث بايل كرة قوية تصدى لها الحارس الكاميروني كارلوس كاميني باقتدار، وحاول سيرخيو راموس برأسية إثر ركلة حرة بين يدي الحارس (9).

وضاعت على البرتغالي كريستيانو رونالدو فرصة هدف أول بعد كرة من بايل ومتابعة من مسافة قريبة كانت ردة فعل كاميني لها رائعة وأبعد الخطر (12)، وكاد البارغوياني العملاق روكي سانتا كروز يفتتح التسجيل لملقا من متابعة رأسية لكرة عرضية من سامو تابعها الحارس إيكر كاسياس بالأصابع خلف المرمى إلى ركنية (13).

وخطف الفرنسي كريم بنزيمة الهدف الأول للضيوف بعدما هرب رونالدو في الجهة اليسرى وراوغ الفنزويلي روزاليس روبرتو ومرّر الكرة عرضية فعالجها بنزيمة بقدمه في غفلة من مراقبه البرازيلي ويليغتون (19) مسجلاً هدفه الثامن.

وسنحت فرصة أخرى لأصحاب الأرض عندما سدّد سيرخي داردر كرة مرتدة بقوة كبيرة سقطت من يدي كاسياس وتدخل القائم ليمنع دخولها (23)، وارتد ريال مدريد بهجمات متواصلة وهدد مرات عدة دون أن يتمكن من زيادة الغلة حتى نهاية الشوط الأول، فيما أصاب البرتغالي دودا عارضة كاسياس من ركلة حرة تبعد نحو 30 متراً (43).

وفي الشوط الثاني ضغط ريال مدريد لتعزيز النتيجة، وتابع رونالدو كرة عالية بطريقة مقصية انحرفت عن القائم الأيسر (54)، وأهدى رونالدو كرة على طبق من ذهب لإيسكو تابعها الأخير في جسم كاميني وضاعت الفرصة (56)، وأنقذ كاسياس فريقه من التعادل عندما أمسك على دفعتين قذيفة لريسيو (59).

ومرر البرازيلي مارسيلو كرة عرضية خطرة من الجهة اليسرى ارتمى عليها كاميني ببراعة (75)، وارتدت كرة من ويلينغتون على شكل هدية إلى رونالدو الذي سددها مباشرة وتألق الحارس الكاميروني مجدّداً في إبعادها (76).

وأنقذ كاسياس مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة زاحفة وخادعة أرسلها صامويل كاستييخو (80).

وسجل بايل هدف الاطمئنان للفريق الملكي بعد تمريرة بالمقاس من رونالدو (83) وهي المرة الأولى التي يصنع فيها رونالدو الأهداف في أربع مباريات توالياً في الدوري الإسباني منذ انضمامه لريال في 2009.

وحصل فرانشيسكو إيسكو على البطاقة الصفراء الثانية وخرج (86).

وخطف سانتا كروز هدفاً لملقا بعدما ارتقى برأسه لكرة من بين المدافعين البرتغالي بيبي والفرنسي رافائيل فاران ووضعها في المرمى دون أن يتمكن كاسياس من رؤيتها (90+1).

لينجح ريال مدريد في إلحاق الخسارة الأولى بملقا على أرضه هذا الموسم ويرفع رصيده إلى 33 نقطة في الصدارة متقدماً بفارق 5 نقاط مؤقتاً على غريمه برشلونة الذي يلعب غداً في ضيافة فالنسيا في قمة المرحلة.