رياضة

مانشستر يونايتد يواصل صحوته بفوزه على هال سيتي

واصل مانشستر يونايتد صحوته في الآونة الأخيرة وحقق فوزه الثالث على التوالي بتغلبه على ضيفه هال سيتي بثلاثية نظيفة في المرحلة الثالثة عشرة من بطولة إنكلترا لكرة القدم.

على ملعب أولدترافورد، جدّد المدرب الهولندي لويس فان غال ثقته بمواطنه المهاجم روبن فان بيرسي على الرغم من تراجع أدائه هذا الموسم وأشركه أساسياً في خط الهجوم إلى جانب واين روني.

وسيطر مانشستر يونايتد على مجريات اللعب تماماً لكنه اضطر إلى إكمال المباراة من دون نجمه الأرجنتيني آنخل دي ماريا الذي تعرض لإصابة في العضلة الخلفية، فحل بدلاً منه الإسباني آندريس هيريرا الذي كان يخوض أول مباراة له منذ أكثر من شهر.

وبعد دقائق من خروج دي ماريا نجح مانشستر في افتتاح التسجيل بواسطة مدافعه العملاق كريس سمولينغ مستغلاً ارتباكاً أمام المرمى حيث نجح حارس ستوك في التصدي لمحاولته وهو على خط المرمى، لكن الكرة أفلتت منه، فاحتسب الحكم الهدف صحيحاً بفضل تكنولوجيا خط المرمى (16).

واستمر ضغط مانشستر في ظل تراجع هال سيتي إلى خطوطه الخلفية، وأضاف واين روني الهدف الثاني بكرة من خارج المنطقة بعد مناولة من فان بيرسي (42).

واستمر سيناريو الشوط الأول في الثاني، وأضاف فان بيرسي هدفاً ثالثاً بطريقة رائعة عندما هرب من رقابة أحد المدافعين على مشارف المنطقة، وأطلق كرة بيسراه سكنت الزاوية اليسرى لمرمى هال (66).

وترك فان بيرسي مكانه للمهاجم الكولومبي رادامل فالكاو العائد بدوره من إصابة أبعدته أكثر من شهر، وسنحت له فرصة رائعة عندما مرر له خوان ماتا كرة على طبق من ذهب لكن مدافع هال مايكل داوسون أنقذ مرماه في اللحظة الأخيرة.